الثلاثاء 26 يناير 2021 الموافق 13 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

جامعة المنصورة توافق على معاملة عراقية ويمني كالمصريين في العلاج بمستشفياتها

الإثنين 30/نوفمبر/2020 - 06:31 م
الهلال اليوم
رانيا الديداموني
طباعة
وافق مجلس جامعة المنصورة،اليوم الاثنين، على معاملة  مواطنة عراقية الجنسية ومواطن يمنى الجنسية، معاملة المصريين في إجراء عملية زراعة الكبد بمركز جراحة الجهاز الهضمى بالجامعة، وذلك بقيادة الدكتور أشرف عبد الباسط، رئيس الجامعة.
كما وافق على تخصيص 5 منح دراسية  بمرحلة الدراسات العليا للطلاب الصوماليين الدارسين بالجامعة، منهم 4 منح دراسية بكلية الطب ومنحة واحدة بكلية التمريض. 

ووافق المجلس  على سياسة الجامعة  في التعامل مع حالات الاشتباه أو الإصابة بفيروس كورونا لمنسوبي الجامعة، من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والعاملين وأسرهم، في إطار الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتخذها جامعة المنصورة، وحرصاً على سلامة منسوبي الجامعة من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والعاملين.

 وقدم رئيس الجامعة التهنئة لعلمائها ومنتسبيها لظهور  15 من علماء جامعة المنصورة، فى الدراسة التي صدرت مجلة PLOS Biology من جامعة ستانفورد كبري الجامعات الأمريكية، تضم قائمة بأفضل ٢٪ من العلماء على مستوى العالم وعددهم ما يقرب من ‏‏‏١٦٠ ألف عالم من ١٤٩ دولة في ٢٢ مجال علمي رئيسي و١٧٦ تخصص فرعي.

كما تم تكريم السيدة الأستاذ الدكتور نسرين صلاح عمر عميد كلية الطب، نظرا لفوزها بعضوية مجلس النواب عن دائرة مدينة المنصورة، ضمن القائمة الوطنية من أجل مصر.