الأربعاء 20 يناير 2021 الموافق 07 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

لبنان يسجل ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا

الإثنين 30/نوفمبر/2020 - 07:50 م
الهلال اليوم
الهلال اليوم
طباعة
أعلنت وزارة الصحة اللبنانية تسجيل 1000 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك إجمالي عدد المصابين بالوباء في عموم لبنان إلى 127 ألفا و 903 إصابات ثبتت من خلال الفحوص المخبرية (بي سي آر) التي أجريت في المستشفيات الجامعية اللبنانية والمختبرات الخاصة المعتمدة ومطار رفيق الحريري الدولي في بيروت.

وأشارت الوزارة – في بيان اليوم الإثنين – إلى تسجيل 14 حالة وفاة جديدة ليرتفع بذلك عدد الوفيات جراء الإصابة بالفيروس في لبنان إلى 1018 حالة.

وذكرت الوزارة أن عدد الفحوصات المخبرية التي أجريت على مدى الساعات الـ 24 الماضية للكشف عن الإصابة بالفيروس بلغ 5205 فحوص تشمل المقيمين داخل لبنان والوافدين عبر المطار.

على صعيد متصل، أوصت لجنة الطوارىء الخاصة بمتابعة ملف وباء كورونا في السجون اللبنانية، بإجراء عملية تحديث وتطوير إجراءات حماية السجون وكافة أماكن الاحتجاز وذلك بأساليب طبية وعلمية، ووفقا للمتغيرات التي تطرأ من حيث كيفية انتشار وباء كورونا وتشخيص الوباء وطريقة انتشاره والوقاية منه وطرق العلاج.

وتضمنت توصيات اللجنة في ختام اجتماعها المنعقد اليوم برئاسة مدير جهاز قوى الأمن الداخلي (الشرطة) اللواء عماد عثمان، التشدد في الإجراءات الوقائية الخاصة بالمُحتجزين الأكثر عرضة للمخاطر مثل كبار السن والمصابين بالأمراض المزمنة، وتعزيز التنسيق مع وزارة الصحة لتسهيل توفير الأسرّة الكافية للسجناء المصابين بالفيروس في المستشفيات الحكومية والخاصة لتلقي العلاج اللازم والسريع.

كما شملت التوصيات العمل على تخفيف الاكتظاظ داخل مقار الاحتجاز من خلال نقل عدد من المحبوسين احتياطيا إلى السجون، بطريقة علمية تراعي المعايير الطبية التي تحد من خطر انتشار الوباء.