الإثنين 25 يناير 2021 الموافق 12 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

ننشر قرار النيابة بشأن مصور «فوتوسيشن سقارة»

الإثنين 30/نوفمبر/2020 - 09:37 م
الهلال اليوم
محمد بدر
طباعة

قررت النيابة العامة، حبس حسام محمد  مصور فوتوسيشن واقعة سقارة 4 أيام علي ذمة التحقيقات، وكلفت المباحث العامة بسرعة ضبط بطلة الواقعة سلمى الشيمي.

 

كما طلبت النيابة تحريات مباحث شرطة السياحة والأثار؛ لاستكمال التحقيقات فى القضية

 

وكان شقيق المصور حسام محمد، أكد أن شرطة الآثار ألقت القبض على شقيقه بعد الواقعة.

 

وسادت حالة من الجدل بعد نشر مجموعة من الصور على مواقع التواصل الاجتماعي، لفتاة ترتدى ملابس فرعونية وصفها البعض خادشة للحياء، بجوار الهرم المدرج بمنطقة سقارة الأثرية، وبعض المعالم المحيطة به.

 

 ووصف عدد من الأثريين، ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، ما حدث بأنه إهانة لمنطقة أثرية، وإهانة للزِّى الفرعونى الذى ترتديه الفتاة بطريقة غير لائقة.

 

فيما قالت مصادر بمنطقة سقارة الأثرية، إن الصور المتداولة لفتاة تدعى سلمى الشيمي، عارضة أزياء، تم التقاطها منذ 4 أيام، مشيرة إلى أن الفتاة دخلت إلى منطقة الآثار وهى ترتدى عباءة سوداء، ومن ثم خلعتها لتظهر بزى فرعونى غير لائق. وكانت قد انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعى مجموعة من الصور لعارضة أزياء داخل منطقة آثار سقارة، أثارت غضب العديد من النشطاء، التى قامت بعمل "فوتوسيشن" داخل المنطقة الأثرية بملابس غير لائقة.

 

وأعلن المجلس الأعلى للآثار تحويل موضوع عارضة الأزياء التى التقطت صورا مثيرة ومزعجة فى منطقة سقارة إلى النيابة، للتحقيق فيه، واتخاذ الإجراءات القانونية.