الخميس 28 يناير 2021 الموافق 15 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

محافظ الأقصر: مبادرة وزارة الاتصالات تستهدف بناء جيل متميز في مجال تكنولوجيا المعلومات

الثلاثاء 01/ديسمبر/2020 - 10:07 م
الهلال اليوم
الهلال اليوم
طباعة
أكد محافظ الأقصر مصطفي ألهم، أن مبادرة وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتدريب شباب الخريجين على أحدث تكنولوجيات التحول الرقمي لتأهيلهم لسوق العمل، تستهدف بناء جيل متميز في مجال صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خاصة في ظل التوجه العالمي للرقمنة والتوسع في استخدامها.

وتنظم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات دورة تدريبية تستهدف تدريب شباب الخريجين على أحدث تكنولوجيات التحول الرقمي لتأهيلهم لسوق العمل، في إطار تنفيذ استراتيجية مصر الرقمية من خلال العمل على نشر وتعزيز الثقافة الرقمية لدى المواطنين وبما يحقق الشمول الرقمي (مجتمع رقمي تفاعلي).

من جانبها، أوضحت نعمة حجاج مدير إدارة التدريب بديوان محافظة الأقصر، أن المبادرة تتضمن أكثر من 30 تخصصا في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتقوم وزارة الاتصالات بتحمل تكاليف الدورة التدريبية بالكامل.

وأشارت إلى ضرورة توافر عدة شروط في المتقدمين ومنها ألا يكون المتقدم قد مضى على تاريخ تخرجه أكثر من 5 سنوات، لافتة إلى مزايا الالتحاق بالمبادرة ومنها الحصول على مكافأة تحفيزية تصل إلى 1000 جنيه شهرياً، والحصول على شهادة من المعهد القومي للاتصالات تفيد اجتياز البرنامج بنجاح، وشهادات أكاديمية من الشركات العالمية "للوحدات المؤهلة للشهادات الدولية".

ويتم التسجيل والاطلاع على مزيد من التفاصيل وباقي الشروط المؤهلة من خلال الرابط الإلكتروني بالمعهد القومي للاتصالات.