الإثنين 25 يناير 2021 الموافق 12 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

طارق الشناوي: "بين الجنة والأرض" فيلم ساحر

الثلاثاء 01/ديسمبر/2020 - 11:16 م
الهلال اليوم
محمد جلال وإسراء الشبكي
طباعة

 

عبر الناقد الكبير طارق الشناوى عن أعجابه بفيلم "بين الجنة والأرض"، حيث صرح قائلا : ""الفيلم اللى تشوفوا مرة وبعدين ترجع تحب تشوفوا مرة تانية يبقى فيلم مميز ويستحق التحية، ولما يجبرك أنك تتفرج عليه مرة تالتة ورابعة، يبقى فيلم يمتلك الكثير من السحر والرونق".

 

وكان كلام طارق الشناوى أثناء ندوة عرضت فى سينما زاوية بحضور مخرجته "نجوى نجار" لمناقشة الفيلم.

 

يذكر أن الفيلم يعرض لأول مرة فى مصر، حيث سبق وأن عرض فى مهرجان القاهرة السينمائي، وفاز وقتها بجائزة نجيب محفوظ لأحسن سيناريو فى المسابقة الدولية للمهرجان فى دورته الماضية.

 

وفيلم بين الجنة والأرض هو فيلم فلسطينى يحكى عن الصعوبات التى تواجه الفلسطينيين فى الداخل ومع الاحتلال، حيث تامر وسلمى، وهما زوجان فى الثلاثينيات من العمر يعيشان فى الأراضى الفلسطينية، وبعد 5 سنوات من الزواج يتفقان على الطلاق، لتبدأ رحلة من التعقيدات بسبب تصاريح العبور من نقاط التفتيش الإسرائيلية والذهاب إلى مدينة الناصرة لاستكمال إجراءات الطلاق، وكل ذلك عبر رحلة فى سيارتهم.

 

وبخلاف جائزة نجيب محفوظ لأحسن سيناريو، فقد فاز الفيلم خلال مسيرته بالعديد من الجوائز الدولية منها جائزة الجمهور لأفضل فيلم روائى بـمهرجان بوسطن فلسطين السينمائي، وجائزة الجمهور بـمهرجان أفلام الشرق الأوسط الآن، وجائزة أفضل ممثل من مهرجان موسترا دى فالنسيا، كما شارك فى مهرجات أخرى منها مهرجان لندن فلسطين السينمائي، مهرجان مالمو للسينما العربية ومهرجان تورونتو فلسطين السينمائى الدولي.


الكلمات المفتاحية