الثلاثاء 19 يناير 2021 الموافق 06 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

أمير رمسيس: وقعت في غرام أمينة خليل.. وإلهام شاهين جريئة لهذا السبب

الخميس 03/ديسمبر/2020 - 12:51 ص
أمير رمسيس
أمير رمسيس
هدير عبدالله
طباعة
قال المخرج أمير رمسيس إن فيلم "حظر تجول" به شخصيات يعرفها جيدًا، مشيرًا إلى أن أحداث الفيلم تدور في شوارع تربى فيها بحي "شبرا مصر".

وأكد رمسيس، في تصريحات صحفية أثناء حضوره حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، إنه مخرج يكتب أفلامه، وعندما يفكر في فكرة معينه لها علاقة بالتفاصيل، لن يستطيع أحد أن ينفذها مثله، مشيرًا إلى أنه محظوظ جدًا، لسرعة اقتناع كل الممثلين المشاركين في الفيلم.

وأضاف رمسيس أن الفنانة إلهام شاهين، ممثلة جريئة ولا تخاف من أن تظهر بدون مكياچ، موضحًا أنه كان عنده تصور معين للشخصية التي تجسدها إلهام شاهين في الفيلم، وكانت عنده الرغبة في تكبير ملامح الوجه لإعطاء سن أكبر للشخصية، وتخوف من رد فعلها، ولكنه وجد أنها هى التي تهتم بالتفاصيل وتطلب منه التعديل في ملامح الوجه لإظهار الشخصية واقعية كما هى ولم يلق منها أي اعتراض أبدًا.

وتابع قائلًا: "وقعت في غرام أمينة خليل كممثلة"، مضيفًا أنها من أكثر الممثلين الذين لا يتعبوا المخرجين ويهتموا بالتفاصيل لأقصى درجة.

واستقبلت السجادة الحمراء عددا كبيرا من نجوم ونجمات الفن في الوطن العربي، من بين أبرز الحضور: المخرج مجدي الهواري، الفنانة أمينة خليل، الفنانة لبلبة، الفنان محمد فرج، الفنانة مي سليم، الفنانة ميس حمدان، الفنان جمال سليمان، الفنانة إلهام شاهين.

كما حضر المخرج محمد أبو سيف، الفنانة بشرى، المخرج أمير رمسيس، الفنان أحمد مجدي، والفنانة نسرين أمين، الفنانة تارا عماد، الفنان هاني رمزي، الفنانة أروى جودة، الفنانة منة شلبي، الفنانة ريهام عبدالغفور، الفنان شريف منير.

وافتتحت مساء اليوم الأربعاء، الدورة 42 لمهرجان القاهرة السينمائي، حيث يشهد الحفل تكريم الكاتب الكبير وحيد حامد بجائزة الهرم الذهبي التقديرية لإنجاز العمر، والتي يتم منحها أيضا للكاتب والمخرج البريطاني كريستوفر هامبتون، كما يكرم المهرجان في حفل الافتتاح أيضا الفنانة منى زكي بجائزة فاتن حمامة للتميز.

ويشهد الحفل ظهورا خاصا للفنان أشرف عبد الباقي، وأغنية جديدة للمطرب تامر حسني، وسيتم التعريف بأعضاء لجان تحكيم مسابقات وجوائز الدورة 42، وفي مقدمتها المسابقة الدولية التي يترأسها المخرج الروسي ألكسندر سوكوروف.

واختار المهرجان للافتتاح الفيلم البريطاني الفرنسي «الأب ــ The Father» إخراج فلوريان زيلر، فى عرضه الأول بالعالم العربي وأفريقيا، وهو الفيلم الذي يشارك في بطولته الممثل القدير آنتوني هوبكنز الذي يعد أحد أبرز الممثلين في العالم، والحاصل على أرفع الجوائز، ومن بينها: الأوسكار والبافتا، والممثلة الإنجليزية الحاصلة على الأوسكار أوليفيا كولمان.

ويلتزم المهرجان بتطبيقها وفق البروتوكولات التي وضعتها وزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية، حرصا على تقديم دورة ناجحة فنيا، وآمنة صحيا، في ظل المواجهة التي يخوضها العالم ضد فيروس كورونا، وكانت أول هذه الإجراءات إتاحة تحليل pcr مجاني لكل ضيوف حفل الافتتاح.