الخميس 28 يناير 2021 الموافق 15 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

مفتش الأوقاف بطل صورة «القس والشيخ»: تبادل السلام محبة وترابط‎

الخميس 03/ديسمبر/2020 - 09:07 م
الهلال اليوم
سمير حمدى
طباعة
علق الشيخ حسن محمود وزيرى، مفتش بإدارة أوقاف فرشوط، على الصورة التي تداولها رواد التواصل الاجتماعى بمحطة نجع حمادى، والتى جمعته مع قمص قرية الرحمانية. 

وقال "وزيرى" إنه بعد مرور عدة أيام تفاجئ بالصورة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، حيث لم يتصفح موقع التواصل إلا بعدها بأيام، مؤكدا أن تبادل السلام يدل على المحبة والترابط.
 
وأوضح أن من أخبره بالصورة أحد زملائه من" الأوقاف" وذلك بعد انتشارها على "فيسبوك"، مشيرا إلى أنه معتاد على إلقاء السلام على الأشخاص حتى وإن لم يكن هناك سابق معرفة طالما فى مكان عام. 
 
وانتشرت صورة التقطت صدفة بمحطة نجع حمادى أثناء تبادل التحية بين شيخ وقسيس، تصادف مرورهما على رصيف المحطة، وقام أحد الشباب بالتقاط صورة لهما، وتداولها عدد كبير من صفحات مواقع التواصل الاجتماعى بمحافظة قنا.

وتحولت الصفحات إلى الحديث عن الصورة التلقائية التي جمعت بين القس والشيخ ومدي العلاقة التي تربط الأديان ببعضهم البعض، معبرين عن سعادتهم بتلك اللقطة غير المعد لها والتى التقطت عن طريق الصدفة، لتبين الاحترام المتبادل بين الشيخ والقس وإلقاء السلام.

وأوضح عدد من رواد السوشيال ميديا، أن الأجمل فى الصورة التلقائية التي حدثت والتصوير المصادف أثناء مرور القس والشيخ، مؤكدين أن الصورة عظيمة وتحمل معاني كثيرة للترابط والأخوة، متمنين أن تستمر المحبة بين الأديان فى مجتمع واحد ووطن واحد يحتوي الجميع.

وقال حسن جمال صاحب الصورة، طالب بكلية اللغة العربية جامعة أسيوط، من محافظة الأقصر، عبر صفحته بـ"فيسبوك"، إنه التقط الصورة عن طريق الصدفة أثناء تواجده بمحطة نجع حمادى، معلقا: "من الصور الرزق اللى قدرت أخدها النهاردة".