الأحد 17 يناير 2021 الموافق 04 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

تكريم شادويك بوسمان وفيولا ديفيس في مهرجان جوثام

الخميس 03/ديسمبر/2020 - 09:48 م
الهلال اليوم
الهلال اليوم
طباعة
وقع اختيار مهرجان "IFP Gotham" على شادويك بوسمان لتكريم ذكراه، وذلك بعد اختيار أعضاء لجنة تحكيم جائزة "مشروع صانع الأفلام المستقل"، الممثل الشهير الراحل لتلقى تلك الجائزة، وستتلقى الممثلة فيولا ديفيس تكريمًا مماثلاً في حفل جوائز.

وتقرر أن يتم تقديم الجوائز إلى نجمي فيلم "Ma Rainey's Black Bottom" في الذكرى الثلاثين لحفل جوائز "IFP Gotham" في 11 يناير من عام 2021.

وسيتم تقديم عرض الجوائز مباشرةً من قاعة " شبرياني"، والتي تقع في شارع وول ستريت الشهير، وسيقام فعاليات المهرجان بنظام مختلط، حيث سيضم عروضاً في القاعات وأخرى افتراضية على الإنترنت، وذلك من أجل اتباع إرشادات مكافحة جائحة COVID-19.

وعن تكريم شادويك، قال جيفري شارب، المدير التنفيذي للمهرجان "كان تشادويك بوسمان ممثلًا موهوبًا بشكل لا يُصدق، لن يُنسى أبدًا أهميته وتأثيره على الشاشة ولطفه خارج الشاشة.. نحن في مهرجان جوثام مدينون له إلى الأبد على جميع مساهماته لمنظمتنا، وإرثه في تقديم الإرشاد، ونحن فخورون بتكريمه وجميع مساهماته التاريخية والرائدة بهذا التكريم".

وأضاف: "فيولا ديفيس هي ممثلة مؤثرة فى صناعة السينما، حيث عملت في بعض أكثر الأفلام تأثيرًا ثقافيًا خلال العقدين الماضيين، وعلى الرغم من الاعتراف بها عالميًا في إنجازاتها فى المسرح والتلفزيون والسينما، إلا أن أدائها الاستثنائي في فيلم" Ma Rainey’s Black Bottom "يعد من نواح كثيرة تتويجًا لمسيرتها المهنية الكاملة.

ويعد تتويج  تشادويك وفيولا في هذا الفيلم، هو التتويج الأول لممثلين من نفس الفيلم في تاريخ المهرجان، وتوفي بوسمان في ال28 من أغسطس الماضي متأثراً بإصابته بسرطان القولون.