الأحد 24 يناير 2021 الموافق 11 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

إلهام شاهين: نقدم قضية «حظر تجول» على استحياء ولهذا تحمست له

الجمعة 04/ديسمبر/2020 - 11:57 م
الفنانة إلهام شاهين
الفنانة إلهام شاهين
منى أحمد
طباعة
أبدت الفنانة إلهام شاهين إعجابها ببطولة فيلم "حظر تجول"، مؤكدة أنها تحمست للمشاركة فيه، وذلك في ندوة أقيمت عقب عرض الفيلم في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

وأكدت شاهين أن الشخصية جذبتها للقيام بها، مضيفة أنها شخصية جديدة ومختلفة، مضيفة أنها تستعد لدخول مرحلة البحث عن كل ما هو جديد، خاصة أنها شخصية لسيدة تخرج من السجن بعد عشرين سنة.

وقالت شاهين إنها أدركت اختلاف الفكرة والشخصية التي سوف تقدمها، خاصة أن الفيلم يتناول "زنا المحارم"، لافتة أن القضية يتم تقديمها على استحياء.

وأضافت بالقول: "منقدرش نحرج الناس.. وأنها قضية مسكوت عنها ونخجل من مناقشتها لأنها لم تكن مطروحة.. فهى فكرة مخجلة".

واختتمت شاهين: "الفيلم هيفتح ملفات جديدة.. ونطالب بعقوبات شديدة لهذه الأنواع من الجرائم"
في سياق متصل، استقبل المسرح الكبير في دار الأوبرا المصرية، مساء اليوم الجمعة الفيلم المصري "حظر تجول" المشارك في المسابقة الدولية بمهرجان القاهرة السينمائي الدورة 42.

وشهد المسرح حضور كبير وكثيف لم تشهده أفلام أخرى، إذ حرص على حضوره مجموعة كبيرة من نجوم الفن، بينهم "نسرين طافش، ليلى علوي، هنا شيحة، جميلة عوض، المخرج مجدي أحمد علي، شريف رمزي، أمير شاهين، وحيد حامد".

ومن صناع الفيلم، حضر المخرج أمير رمسيس، الفنانة إلهام شاهين، الفنانة أمينة خليل، الفنان أحمد مجدي، الموسيقار تامر كروان، المنتج صفي الدين محمود.

وقدم الفيلم الناقد أندرو محسن المنسق الفني للدورة 42، قائلا "يسعدنا الإعلان عن واحد من أبرز أفلام المسابقة هذا العام، هو "حظر تجول" لأمير رمسيس في عرضه العالمي الأول".

جدير بالذكر أن فيلم "حظر تجول"، من تأليف وإخراج أمير رمسيس، وبطولة: إلهام شاهين، وأمينة خليل، وأحمد مجدي، وعارفة عبدالرسول، ومحمود الليثي، بمشاركة الفنان الفلسطيني كامل الباشا، كما يشهد الفيلم ظهورا خاصا للمخرج خيري بشارة، والفنان أحمد حاتم، من إنتاج صفي الدين محمود، باهو بخش، وسالي والي، ومعتز عبدالوهاب، وشريف فتحي.

الكلمات المفتاحية