الخميس 28 يناير 2021 الموافق 15 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

أمينة خليل: شخصية ليلى فى «حظر تجول» كانت مضطربة

السبت 05/ديسمبر/2020 - 12:20 ص
الهلال اليوم
منى أحمد
طباعة
أكدت الفنانة أمينة خليل، عدم معرفة "ليلى" الشخصية التي تؤديها في فيلم "حظر تجول" بالسبب الذي دفع والدتها لقتل والدها، وهو أنه تعلق بها.

وأضافت أمينة، في ندوة أقيمت عقب انتهاء عرض الفيلم في مهرجان القاهرة السينمائي بدورته الـ42 ضمن المسابقة الدولية: "هى مش عارفة، ولكن كنا عاملين الشخصية عندها بعض الشكوك ومضطربة، بوجود الأم اتفتحت حاجات كتير قدامها وذكريات بدأت ترجعلها".

في سياق متصل، استقبل المسرح الكبير في دار الأوبرا المصرية، مساء اليوم الجمعة الفيلم المصري "حظر تجول" المشارك في المسابقة الدولية بمهرجان القاهرة السينمائي الدورة 42.

وشهد المسرح حضور كبير وكثيف لم تشهده أفلام أخرى، إذ حرص على حضوره مجموعة كبيرة من نجوم الفن، بينهم "نسرين طافش، ليلى علوي، هنا شيحة، جميلة عوض، المخرج مجدي أحمد علي، شريف رمزي، أمير شاهين، وحيد حامد".

ومن صناع الفيلم، حضر المخرج أمير رمسيس، الفنانة إلهام شاهين، الفنانة أمينة خليل، الفنان أحمد مجدي، الموسيقار تامر كروان، المنتج صفي الدين محمود.

وقدم الفيلم الناقد أندرو محسن المنسق الفني للدورة 42، قائلا "يسعدنا الإعلان عن واحد من أبرز أفلام المسابقة هذا العام، هو "حظر تجول" لأمير رمسيس في عرضه العالمي الأول".

جدير بالذكر أن فيلم "حظر تجول"، من تأليف وإخراج أمير رمسيس، وبطولة: إلهام شاهين، وأمينة خليل، وأحمد مجدي، وعارفة عبدالرسول، ومحمود الليثي، بمشاركة الفنان الفلسطيني كامل الباشا، كما يشهد الفيلم ظهورا خاصا للمخرج خيري بشارة، والفنان أحمد حاتم، من إنتاج صفي الدين محمود، باهو بخش، وسالي والي، ومعتز عبدالوهاب، وشريف فتحي.

الكلمات المفتاحية