الثلاثاء 09 مارس 2021 الموافق 25 رجب 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

وزير النقل ومحافظ المنيا يتابعان معدلات تنفيذ محور سمالوط

الإثنين 14/ديسمبر/2020 - 03:02 م
الهلال اليوم
دعاء أشرف
طباعة
تابع الفريق كامل الوزير، يرافقه اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، اليوم، أعمال تنفيذ المرحلة الأولى من تطوير طريق القاهرة/ أسوان الصحراوي الغربي، بطول 97 كم داخل حدود محافظة المنيا.

ويشمل المشروع تطوير وتوسعة الطريق ليصبح ٣ حارات في كل اتجاه بعرض رصف ١٢ مترًا، وإنشاء طريق أسفلتي للشاحنات يضم ٣ حارات في اتجاه أسيوط بعرض رصف ١١ مترًا، وطريق خرساني يضم حارتين في اتجاه القاهرة بعرض رصف ٩ أمتار، فضلاً عن إنشاء ٢١ عملاً صناعيًا بواقع ٥ كبارٍ و١٦ نفقًا.

وأعلن محافظ المنيا، أن قطاع النقل شهد خلال الفترة من 2014 حتى 2020، تنفيذ 740 مشروعًا بإجمالي تكلفة 6.3 مليار جنيه، تم الانتهاء من 693 مشروعًا، وجار تنفيذ 23 مشروعًا، من أبرزها محور كوبري سمالوط على النيل بطول 24 كم، وتطوير الطريق الصحراوي الغربي بطول 97 كم، ورصف 18 طريقًا لرفع كفاءة الطرق المحلية بالمحافظة.

كما تابع «الوزير» والمحافظ، نسب تنفيذ محـور سمالوط على النيل، والذي تبلغ تكلفته الإجمالية 1.872 مليار جنيه، وطوله 24 كم وعرضه 21 مترًا، ويشتمل على 47 عملًا صناعيًا، منها 30 كوبري أهمها «كوبري التقاطع مع الطريق الصحراوي الشرقي، كوبري أعلى نهر النيل، كوبري أعلى ترعة الإبراهيمية وسكة حديد القاهرة- أسوان والطريق الزراعي الغربي، كوبري أعلى الطريق الصحراوي الغربي، و17 نفقًا لتفادي التقـاطعات مع الطرق الفرعية والترع والمصارف.

ومن المقرر أن يساهم محور سمالوط في تنمية وخدمة العديد من المناطق الزراعية والصناعية، من أهمها مناطق الاستصلاح الزراعي غرب المنيا وعدد من المصانع بمنطقة شرق النيل.

الكلمات المفتاحية