السبت 27 فبراير 2021 الموافق 15 رجب 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

4 أنشطة منزلية تقلل شعور أطفالك بالملل في الشتاء

الثلاثاء 15/ديسمبر/2020 - 10:40 م
الهلال اليوم
ولاء نبيه
طباعة

مع حلول فصل الشتاء تفضل الكثير من الأمهات بقاء أطفالهن في المنزل أغلب الوقت لحمايتهم من الطقس البارد وما يسببه من إصاباتهم بنزلات البرد المختلفة نظراً لضعف مناعتهم؛ ولكن في الوقت نفسه يتسبب مكوث الأطفال طويلاً في المنزل في إصابتهم بحالة من الملل ولتجنب الوصول بالأطفال لهذه الحالة نقدم لك بعض الأنشطة السهلة والممتعة التي تستطيعين بها شغل وقت طفلك في الشتاء بحسب ما جاء بمجلة "additudemag".

 

الألعاب المنزلية

لا متعة تضاهي عند الأطفال متعة اللعب مع الأهل لذا عليك البحث عن أفكار جديدة للعب والتي تزيد متعة الطفل وتكسبه في الوقت نفسه مهارات متعددة ومنها على سبيل المثال لعبة الكوخ فاذا كان لديك صندوق كبير وبعض المواد اللازمة لمساعدة الأطفال في بناء كوخ الشتاء ساعديهم في قطع فتحات النوافذ والأبواب من الصندوق ثم اتركيهم يزينون المنزل بالطلاء والغراء وأقلام التحديد والزخارف ويضعون لمساتهم الخاصة واحرصي على تشجيعهم.

 

طهي الطعام

احرصي على تخصيص يوم يشاركك فيه أطفالك إعداد بعض الوجبات فمن شأن هذا الأمر أن يمنح الجميع شعورًا بالسعادة ويكسب الأطفال تحديدًا مهارات معينة قد تعينهم مستقبلًا؛ كما تقوي من أواصر العلاقة بين أفراد الأسرة.

 

القراءة

تعد القراءة من أفضل الأنشطة المنزلية التي يمكن للعائلة ممارستها خلال الشتاء؛ فبإمكانك تخصيص يوم للقراءة خلال الأسبوع؛ بحيث يقرأ أفراد العائلة جميعًا كتابا واحدا؛ ومن ثم يتبادلون النقاش والحوار فيما بينهم حول مضمونه وأفكاره؛ وكذلك يمكنك قراءة قصص الأطفال والروايات الصغيرة لأطفالك وقت المساء.

 

تسجيل الفيديوهات

وسط انشغال أطفالك باللعب وممارسة نشاطات جديدة؛ لا تنسي أن تلتقطي لهم بعض الفيديوهات التي تسجل لحظات إبداعهم وفرحتهم حتى تظل هذه الفيديوهات ذكرى جميلة ترافقهم مع تقدم العمر.