السبت 27 فبراير 2021 الموافق 15 رجب 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

8 تطبيقات رائعة لا غنى عنها للآباء «وقت الدراسة»

الثلاثاء 15/ديسمبر/2020 - 11:06 م
الهلال اليوم
ولاء نبيه
طباعة

مع تسارع وتيرة التقدم التكنولوجي في العديد من المجالات ولاسيما مجال التعليم أصبح لزاماً على الآباء والأمهات مواكبة هذا التطور من أجل تحقيق القدر الأكبر من الاستفادة؛ بما يعود على الأبناء بالنفع.

 

و من أجل ذلك تحرص " الهلال اليوم" على أن تقدم لك أفضل التطبيقات التي تمكنك من تنظيم وقت أبنائك وقت الدارسة وتنمية مهارتهم التعليمية كما تتيح لك في الوقت نفسه التحكم فيما يشاهدونه.

 

 My Homeworkتطبيق

من التطبيقات الهامة التي من خلالها يتمكن الآباء من وضع جدول مذاكرة للأبناء يحقق لهم القدر الأكبر من الاستفادة من اليوم؛ ويتميز هذا التصميم ببساطة تصميمه وسهولة استخدامه حيث يحتوي على روزنامة يمكن إضافة المهام إليها باليوم والساعة سواء كانت استذكار أو حل واجب وكل ما يجب فعله هو كتابة وصف المهمة ونوعها، واختيار موعد الانتهاء منها وتكرارها ومدى أولويتها.

 

PowerSchool Mobile تطبيق

هو التطبيق الأكثر استخداماً في إعداد التقارير المدرسية ومن أهم مميزاته هو إتاحة الفرصة للآباء مشاركة مدرسة الطفل والاطلاع على كل ما هو جديد فيما يتعلق ببطاقات التقارير الخاصة بالطفل.

 

Khan Academy تطبيق

يعد من أفضل التطبيقات الممتعة للأبناء وأولياء الأمور على حد سواء حيث يعمل على تقديم المعلومات في مجال الرياضيات والعلوم والحوسبة والتاريخ والاقتصاد بطريقة سهلة وممتعة سواء في إطار المحتوى المقرر على الطالب حالياً أو خارج المنهج حيث يمكن لأحد الوالدين الاستمتاع به في أوقات فراغه ويتيح التطبيق الوصول بسرعة إلى مجموعة من الدورات المحمولة أثناء التنقل أو عبر جهاز الكمبيوتر الخاص.

 

Norton Family parental control تطبيق

من أكثر التطبيقات التي يستخدمها الآباء حول العالم؛ لكونه يعمل على أغلب الأنظمة المختلفة للهواتف؛ ومن أهم مميزاته أنه يقوم بتنقية عمليات البحث ومنع تشغيل المواقع غير المناسبة، والتحكم في الألعاب المسموحة؛ كما أنه يمكن أن يحدد مدة استخدام طفلك للجهاز.

 

Kids Place Parental Control تطبيق

من أهم التطبيقات ومنها نسخة مجانية ويتيح هذا التطبيق رقابة أبوية جادة من خلال منع الأطفال من استخدام برامج غير أمنة أو إجراء مكالمات هاتفية بغرباء؛ وهو تطبيق مناسب لأغلب الأجهزة.

 

 Duo lingoتطبيق

 يقدم هذا التطبيق تجربة تعليمية أكثر طبيعية ويهتم بتقوية مهارات اللغة الأجنبية سواء ما يتعلق بمنهج الطفل أو خارج المنهج كما يوجد به أكثر من ثلاثين لغة مختلفة للاختيار، يمكن لطفلك أن يمارس مهاراته في اللغة الألمانية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الفرنسية أو الإنجليزية أو أي لغة أخرى.

 

My Study Life تطبيق

تطبيق يتيح للطالب تنظيم مهامه وترتبيها بطريقة مثمرة حيث يمكنه من تجزئة المهام بحسب المسافات وتتبعها بطريقة فعالة، إضافة إلى القدرة على رفع المستندات مثل الامتحانات والواجبات والمحاضرات .

 

Google Keep  تطبيق

تطبيق يتيح إمكانية تدوين الملاحظات وإنشاء القوائم بسرعة ومرونة وكذلك الحصول على تنبيهات بهذه الملاحظات في الوقت المناسب، إلى جانب إمكانية فرز وتنظيم الملاحظات بطريقة أنيقة وتحويلها إلى ملاحظات صوتية.