الأربعاء 03 مارس 2021 الموافق 19 رجب 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

نصائح عملية لتسوق ممتع بصحبة طفلك

الثلاثاء 15/ديسمبر/2020 - 11:07 م
الهلال اليوم
ولاء نبيه
طباعة

التسوق يمثل متعة للكثيرين ولكن مع اصطحاب الأطفال قد يتحول التسوق لأمر مُربك ومغامرة لا تأمن الأم عواقبها خاصة إذا كان طفلها مشاكس وعنيد ويزاد الأمر صعوبة إذا ما كان الطفل لايزال رضيعاً.

 

ولمواجهة هذا التحدي يقدم لكِ موقع "htaba" المتخصص في الأمومة وتربية الأطفال، بعض النصائح التي تمنحك تسوق ممتع مع اصطحاب طفلك :

 

-عند اتخذك قرار التسوق بصحبة طفلك عليك اختيار الأوقات الأقل ازدحاماً عند التسوق كالصباح الباكر أو منتصف الأسبوع.

 

-احرصي على تجهيز قائمة مسبقا بأهم الأغراض التي يحتاجها الأهل والأطفال؛ وذلك لتسهيل عملية الشراء والتسوّق مع الطفل.

 

-احرصي الا تطيلي وقت التسوق واعلمي ان لأطفالك درجة تحمل محددة؛ فكوني منتبهة لاحتياجاتهم خاصة الأصغر سناً.

 

-إذا كان طفلك لا يزال رضيعًا، احرصي على وضعه في حمالة الأطفال بالقرب من صدرك، سيجعله ذلك أكثر راحة مما لو كان في عربة التسوق والتي لا تتحقق الأمان الكامل لطفلك .

 

-حاولي أن تشغلي طفلك الكبير بقرارات التسوق حتى لا يشعر بالملل كأن تسندي إليهم بعض المهام البسيطة كانتقاء الخضر والفواكه فذلك من شانه تحويل عملية التسوق من تجربة مملة إلى متعة.

 

-كوني صبورة واستعدى لكم هائل من أسئلة طفلك؛ حيث إن الفضول هو السمة الغالبة لأغلب الأطفال ومن خلاله يستطيعون اكتشاف العالم من حولهم.

 

-لا تتسوقي في حال شعورك بالإجهاد سواء انت أو طفلك حيث أن ذلك يجعل تجربة السوق مرهقة جداً لكل منكما ويجب اختيار الوقت الذي تكونوا فيه في حالة جيدة.

 

-تحدثي مع طفلك قبل التسوق وإخباره أنّه لا يمكن الحصول على كل ما يريده أثناء الدخول إلى المتجر؛ ولكن في المُقابل يُمكن أن يسمح له بالحصول على شيء واحد فقط وينصح بأن يكون من اختِياره.

 

-احرصي على مكافحة طفلك إذا ما أحسن التصرف أثناء التسوق وامدحيه أمام الآخرين تشجيعاً له.