الأربعاء 03 مارس 2021 الموافق 19 رجب 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

تفاصيل لقاء محافظ الأقصر مع رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية

الأربعاء 16/ديسمبر/2020 - 11:56 ص
الهلال اليوم
طباعة
استقبل المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، اللواء مهندس محمد فاضل الزلاط، رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، والوفد المرافق الفني له، بحضور محمد عبد القادر خيري، نائب محافظ الأقصر، وممثلي قطاعات الكهرباء وشركة مياه الشرب والصرف الصحى والطرق.

وأوضح محافظ الأقصر، أن هناك توجيهات رئاسية بتقديم الدعم الكامل للصناعة، وتشغيل الشباب، من خلال إتاحة فرص حقيقية لإقامة مشروعاتهم الصناعية في ظل مناخ جاذب للاستثمار.

وأضاف ألهم، أن المجمع الجديد، يعد بمثابة محور تنموي حيوي للمحافظة، بجانب الأنشطة السياحية التي تتميز بها الأقصر بوصفها من أكبر المناطق الأثرية، مشددًا على أنه تم مراعاة كافة الاشتراطات البيئية في الأنشطة المختارة، والحفاظ على البيئة داخل المجمع الصناعي؛ نظرًا لطبيعة المحافظة كمقصد سياحي عالمي.

وتفقد رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، وحدات المجمع الصناعي الجديد والمدينة الصناعية بمنطقة البغدادي في جولة، رافقه خلالها،  محمد عبد الفتاح آدم السكرتير العام لمحافظة الأقصر، واللواء عماد أبو العزايم السكرتير العام المساعد للمحافظة، والمهندس أسعد مصطفى مستشار المحافظ للمشروعات، واللواء محمد صحصاح رئيس مركز ومدينة البياضية، والعميد عبد الله عاشور رئيس مركز ومدينة أرمنت. 

وأشاد الزلاط بمستوى الإنشاءات والمرافق بالمجمعن والتي تم تأسيسها بمعايير عالمية وجاهزة للتشغيل حاليًا، مضيفًا أن المجمع الصناعي يأتي في إطار المبادرة الرئاسية بدعم قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة وخاصة لأبناء الصعيد من خلال إتاحة وحدات إنشائية كاملة المرافق للشباب وجاهزة بكافة التراخيص.

وأوضح أنه تم عمل تيسيرات غير مسبوقة في الطرح الأخير للوحدات الصناعية لصغار المستثمرين، بدءًا من تخفيض ثمن كراسة الشروط لتتراوح بين 300 الى 500 جنيه، كما تم إلغاء كافة التكاليف المعيارية وخفض رسوم جدية الحجز للوحدة الصناعية من 50 ألف جنيه لتصل إلى 10 آلاف جنيه، وإتاحة تقدم المستثمر بالبطاقة الشخصية.
 
وأضاف رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، أنه تم عقد بروتوكولات تعاون مع 8 بنوك لتوفير التيسيرات التمويلية اللازمة للمستثمر الراغب في تملك الوحدة، وإتاحة نظام آخر للإيجار بالنسبة للمستثمر لمدة 10 سنوات، كما تقرر تحصيل الإيجار بعد 6 شهور من بدء الإنتاج، والسماح للمستثمر المستأجر بامتلاك الوحدة في أي وقت حسب رغبته مع خصم ما قام  بدفعه من قيمة إيجارية، وذلك من ثمن الوحدة.

وأشار إلى أنه تم التواصل مع كافة المستثمرين الذين سحبوا الكراسات من كل محافظة، وتم عقد اجتماعات موسعة خلال الأيام الماضية؛ للتعرف على مطالبهم، وحل أي معوقات تواجههم، والرد على استفساراتهم.