الثلاثاء 09 مارس 2021 الموافق 25 رجب 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

وزيرا الآثار والطيران يبحثان مع مستثمري جنوب سيناء سبل تنشيط السياحة

الخميس 17/ديسمبر/2020 - 07:55 م
الهلال اليوم
فتحي السايح
طباعة
عقد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، والطيار محمد منار وزير الطيران، اليوم، اجتماعًا، مع جمعية مستثمري جنوب سيناء برئاسة تامر مكرم، وحضور الدكتور عاطف عبد اللطيف عضو الجمعية وأحمد الوصيف رئيس اتحاد الغرف السياحية  وماجد فوزي رئيس غرفة الفنادق.

وقال الدكتور عاطف عبد اللطيف، رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر وعضو جمعيتي مستثمري مرسى علم وجنوب سيناء، إن الاجتماع جاء بناء على طلب تامر مكرم  رئيس جمعية مستثمري جنوب سيناء، وتناول الاجتماع التحديات التي تواجه قطاع السياحة في ظل ظروف كورونا.

وأضاف أن الاجتماع تناول أيضًا ملفات التأمينات والضرائب، ومبادرات التمويل، بهدف الوصول إلى مقترحات تدعم السياحة وتعيد تنشيطها.

وأكد رئيس جمعية مسافرون للسياحة، أن وزيرا السياحة والطيران تواصلا مع المستثمرين السياحيين، وبحثوا إيجاد آلية تدعم التعاون بين السياحة والطيران؛ لخدمة بعضهما البعض، ولخدمة السياحة بشكل عام من خلال تسيير رحلات طيران للمدن السياحية بأسعار خاصة لدعم مبادرة "شتي في مصر"، والتي اقترحها وزير السياحة والآثار.

وأشار عبد اللطيف إلى أن هذه اللقاءات تؤكد إيمان القيادة السياسية ممثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة ووزراء السياحة والطيران، بأهمية السياحة والرغبة القوية في مساندتها وعودتها لسابق عهدها في أسرع وقت.
ووجهت الجمعية برئاسة تامر مكرم، الشكر للوزيرين على مجهوداتهم وتلبيتهم الدعوة، والحضور لدعم القطاع السياحي.