الثلاثاء 09 مارس 2021 الموافق 25 رجب 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

تحرير 61 مخالفة وضبط لحوم مجهولة المصدر في حملة تموينية بالإسماعيلية

الخميس 17/ديسمبر/2020 - 08:21 م
الهلال اليوم
محمد الشريف
طباعة
شدد اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، على استمرار الحملات التموينية المفاجئة لفحص كافة السلع الغذائية، والتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، مؤكدًا أن صحة المواطن هي أول اهتمامات الجهاز التنفيذي للمحافظة.  

وكانت مديرية التموين والتجارة الخارجية، قد شنت حملات تموينية مكثفة للتفتيش على السلع التموينية، والتأكد من صلاحيتها ومواجهة جشع بعض التجار ومحاربة الغش التجاري، تحت إشراف حامد إبراهيم مدير عام مديرية التموين بالإسماعيلية بجميع قطاعات المحافظة وتوابعها بالإشتراك مع الرقابة التجارية ومباحث التموين، وأسفرت الحملة عن تحرير 61 مخالفة، شملت 8 مخالفات لعدم الإعلان عن الأسعار، و14 مخالفة لعدم حمل شهادة صحية. 

كما حررت الحملة، مخالفتين لسلع مجهولة المصدر، ومخالفتين شروط ترخيص، ومخالفة لسلع منتهية الصلاحية، و4 مخالفات لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، و12 مخالفة لتكريت أدوات التعجين، ومخالفة للتوقف عن الإنتاج، و4 مخالفات لعدم الإعلان عن مواعيد التشغيل، ومخالفة واحدة للتصرف في حصة الدقيق.

وخلال الحملة التي قامت بها الأجهزة التنفيذية بالتعاون مع الأجهزة الأمنية، تم ضبط مخبز بحي أول لتجميعه 4 أجولة دقيق مدعم بهدف بيعها في السوق السوداء للتربح، كما تم ضبط مخبز آخر بالمحطة الجديدة لتصرفه في 5 أجولة دقيق محظور تم تداولها في الأسواق على الرغم من أنها مخصصة للمخابز البلدية فقط.

كما تمكنت الحملة من ضبط 10 كيلو جرامات حلوى المولد النبوي منتهية الصلاحية، في أحد المحلات بحي ثان الإسماعيلية.  

كما نجحت الحملة في ضبط 40 كيلو جرام من اللحوم والتي تم ذبحها خارج المجازر، وضبط 34 كيلو جرام لحوم بأحد المطاعم بحي أول منتهية الصلاحية وفي نفس السياق تم ضبط مطعم بحي ثالث وبحوزته كميات من اللحوم بدون بيانات وعلامات تجارية تزن 16 كيلو جرام.