السبت 27 فبراير 2021 الموافق 15 رجب 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

«تغنيك عن الطبيب».. 6 علاجات منزلية للتغلب على آلام الأسنان المزعجة

الثلاثاء 29/ديسمبر/2020 - 08:12 م
الهلال اليوم
ولاء نبيه
طباعة

تعد آلام الأسنان من أكثر الآلام المزعجة والتي تصل في بعض الحالات لآلام غير محتملة لا تفلح معها الأدوية المعتادة كالمسكنات ومضادات الالتهابات وللتغلب على هذه الآلام والحد منها نقدم لك بعض العلاجات المنزلية.

 

زيت القرنفل

يعمل زيت القرنفل على تخفيف الألم وتقليل التورم الناتج عن ألم الأسنان حيث يحتوي على مادة الأوجينول وهو مخدر طبيعي يعمل كمسكن مؤقت للألم ويستخدم عن طريق غمس قطعة من القطن في قطرات من زيت القرنفل ثم المسح بها بلطف على موضع الألم

 

الماء والملح

تساهم الغرغرة باستخدام كوب من الماء الدافئ مذاب به ملعقة من الملح في سحب أي سوائل وتنظف المنطقة المصابة وإزالة البكتريا والحد من الالتهاب وتعزيز الشفاء

 

الفانيليا

تحتوي الفانيليا على نسبة مرتفعة من مضادات الأكسدة؛ التي تساهم في علاج آلام الأسنان وذلك بوضع كمية قليلة منها على المنطقة المصابة عدة مرات على مدار اليوم.

 

زيت النعناع

له قدرة هائلة على علاج التهابات اللثة والأسنان؛ كما يعمل على التخلص من رائحة الفم الكريهة لأنه يحتوي على مواد مطهرة ومضادة للبكتيريا؛ لذا يدخل ضمن مكونات العديد من أنواع معجون الأسنان.

 

الثوم

لا يقتصر دور الثوم على قتل البكتيريا فقط؛ بل يستخدم أيضًا لتسكين آلام الأسنان وذلك من خلال طحن أحد فصوصه وإضافة الملح إليه؛ ثم وضع الخليط على المنطقة المصابة.

 

الزعتر

يتميز الزعتر بغناه بمضادات الأكسدة التي تحارب البكتيريا الموجودة بالفم؛ كما انه فعال في علاج الأسنان حيث يمكن إضافته إلى الماء واستخدامه كغسول أو وضعه على المنطقة المصابة.