الخميس 25 فبراير 2021 الموافق 13 رجب 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح
عاجل

شركات النفط الصينية الكبرى مهددة بالشطب في بورصة نيويورك

الإثنين 04/يناير/2021 - 11:11 ص
الهلال اليوم
الهلال اليوم
طباعة
تواجه شركات النفط الصينية الكبرى المُسجلة في بورصة نيويورك للأوراق المالية خطر الشطب من البورصة بعد إعلان شطب أسهم أكبر ثلاث شركات اتصالات صينية.

وحسب هينك فونج المحلل الاقتصادي في خدمة بلومبرج إنتليجانس للتحليلات الاقتصادية فإن شركة كنووك لميتد أكبر شركة نفط صينية أصبحت أكثر عرضة للشطب بعد إدراجها من وزارة الدفاع الأمريكية على قائمة الشركات الصينية الخاضعة للجيش الصيني.

وأضاف فونج أن شركتي بترو تشاينا، وتشاينا بتروليوم أند كيميكال كورب المعروفة أيضاً بـ "سينوبك" تواجهان خطر الشطب.

وقال ستيفن ليونج المدير التنفيذي لشركة يو.أو.بي كاي هيان في هونج كونج إن "المزيد من الشركات الصينية قد تشطب في البورصة الأمريكية وقد تكون شركات النفط الكبرى في الموجة التالية" لقرارات شطب الأسهم.

وفي بورصة هونج كونج للأوراق المالية تراجع سهم كنووك اليوم 5.7 % تقريبا، وسهم بترو تشاينا بنسبة 2.9 %، وسهم سينوبك بنسبة 0.6 % حسب وكالة بلومبرج للأنباء.

وأعلنت بورصة نيويورك للأوراق المالية اعتزامها شطب أسهم شركات الاتصالات الصينية تنفيذا للأمر التنفيذي الأمريكي بفرض قيود على الشركات التابعة للجيش الصيني. وسيتوقف تداول أسهم شركات تشاينا موبايل ليمتد، وتشاينا تيليكوم كورب، وتشاينا يونيكوم هونج كونج في بورصة نيويورك بين 7 و11 يناير الجاري.

الكلمات المفتاحية