السبت 27 فبراير 2021 الموافق 15 رجب 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

القبض على مسجل خطر هارب من 397 سنة حبس بالقاهرة

الثلاثاء 12/يناير/2021 - 11:37 ص
الهلال اليوم
طباعة

ألقت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، اليوم الثلاثاء، القبض على صاحب مصنع سيراميك هارب من تنفيذ أحكام بمعدل 397 سنة حبس، في منطقة النزهة.

وتبين أن المتهم صاحب ومالك شركة ومصنع للسيراميك، مقيم بدائرة قسم النزهة بالقاهرة، محكوم عليه في 196 حكم حبس جزئي في قضايا «تبديد»، وبلغ إجمالي العقوبات بالحبس 397 سنة.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، والعرض على النيابة للتحقيق.

وفي سياق متصل تمكنت قوات أمن القاهرة، من القبض على تشكيل عصابي تخصص في تزوير العملات الوطنية، وترويجها على المواطنين بنطاق محافظتي القاهرة والجيزة.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى أنه خلال تواجد قوة كمين المظلات اشتبهت في سيارة يستقلها عدد من الأشخاص وتمكن النقيب علي القلاوي ضابط مباحث كمين المظلات، من ضبط "محمد. ف"، مقيم بالعمرانية، و"رمضان. س"، مقيم بالعمرانية، حال استقلالهما سيارة أجرة قيادة "حميدو .ج"، وبحوزة الأول حقيبة بلاستيكية، بداخلها 21 لفافة تحتوي كل واحدة منها على مائة ورقة "فئة المائة جنيه مزورة و8 لفافات تحتوي كل واحدة منها على مائة ورقة فئة المائتين جنيه مزورة".

وبمواجهتهم  بما أسفر عنه الضبط  اعترفوا بتكوينهم تشكيل عصابي تخصص في تزوير العملات الوطنية، وأنهم كانوا في طريقهم لتسليمها لشخص يدعى "سعد. ن"، وباستكمال الفحص بمعرفة مباحث الأموال العامة تم ضبط باقي أفراد التشكيل العصابي، وضبط الماكينة المستخدمة في التزوير، وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة المختصة التحقيقات.


 

الكلمات المفتاحية