الخميس 28 يناير 2021 الموافق 15 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

ننشر نص كلمة الرئيس السيسي بحفل افتتاح بطولة العالم لكرة اليد

الأربعاء 13/يناير/2021 - 06:54 م
الهلال اليوم
الهلال اليوم
طباعة

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، مساء اليوم الأربعاء، افتتاح مونديال اليد مصر 2021.  


وقال الرئيس السيسي: أرحب بكم وبالجميع على أرض مصر في أكبر تجمع رياضي على مستوى العالم في الوقت الحالي.

 

وتابع الرئيس السيسى: "أرحب بكم جميعًا، في أكبر تجمع يشهده العالم في رسالة نؤكد من خلالها أن العالم أصبح قادرًا على التعايش في ظل الواقع الجديد الذي فرضته جائحة كورونا، وأننا سنتجاوز تلك المحنة أكثر تماسكًا وتكاملًا في مواجهة مختلف التحديات وأكثر تفاهمًا".

 

واختتم الرئيس كلمته قائلًا: "بسم الله وعلى بركة الله نعلن افتتاح بطولة العالم للرجال ل كرة اليد الـ27 بجمهورية مصر العربية".

 

وأقيم حفل افتتاح البطولة في نسختها الـ 27 باستاد القاهرة بحضور كبار شخصيات الدولة واللجنة المنظمة للبطولة برئاسة هشام نصر والدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي للعبة، حيث تعد هذه أول نسخة تشهد مشاركة 32 منتخبا على 4 صالات مختلفة، خلال الفترة من 13 وحتى 31 يناير الجاري.

 

وأحيا حفل الافتتاح، المطرب تامر حسني الذي قدم الأغنية الرسمية للبطولة، بجانب تقديم شو كندى وعروض مبهرة من أجل خروج الحفل بشكل مشرف يليق بأسم مصر التى تنظم أول حدث عالمى في ظل جائحة فيروس كورونا.

 

وفرضت اللجنة المنظمة للبطولة إجراءات احترازية صارمة بدءا من تطبيق نظام الفقاعة على كل من يتواجد في الحدث للحماية من فيروس كورونا وأيضا نجوم حفل الافتتاح، حيث تجرى المسحة الطبية لجميع أفراد الحدث كل 48 ساعة للاطمئنان على سلامتهم من الفيروس لخروج البطولة بشكل أمن.

 

وتقرر إقامة بطولة العالم لكرة اليد بدون جمهور، حيث جاء ذلك بعد اجتماع للجنة العليا للمونديال الذى عقد مؤخرا برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء وحضور وزير الرياضة الدكتور أشرف صبحي والدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لليد والمهندس هشام نصر رئيس اتحاد اليد واللجنة المنظمة وحسين لبيب مدير البطولة.