الإثنين 01 مارس 2021 الموافق 17 رجب 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

«الهلال اليوم» تنشر آخر رسالة لـ صفوت الشريف قبل وفاته بيومين

الأحد 17/يناير/2021 - 12:49 ص
الهلال اليوم
طباعة

تنشر «الهلال اليوم»، آخر رسالة لصفوت الشريف، وزير الإعلام الأسبق ورئيس مجلس الشورى الأسبق، قبل وفاته، إذ أرسلها إلى المستشار ماجد الشربيني، أمين العضوية بالحزب الوطني السابق، وعضو مجلس الشورى السابق، وأحد الرجال الذي كان يثق فيهم الشريف.


وجاء نص الرسالة الأخيرة من صفوت الشريف: "الابن العزيز ماجد لك السلام والتحية، وإن شاء الله يسعدنى للغاية رؤياك قريبا بعد الاستقرار على البرتوكول الذى ستحدده نتائج المتابعة الأخيرة التى تظهر فى مطلع الأسبوع القادم.. لك محبتي".

وكانت هذه نص رسالة صفوت الشريف للمستشار ماجد الشربينى، عضو مجلس الشورى السابق، وأمين العضوية بالحزب الوطنى والذى تولى أمانة التنظيم أثناء أحداث يناير .


والشربينى كان أحد أبناء الشريف ويثق به ولم تنقطع الاتصالات بينهما حتى أن هذه الرسالة كانت من الشريف قبل وفاته بيومين، وكانت المقابلة بينهما ستتم مطلع هذا الأسبوع لكن قدر الله نفذ وتوفى الشريف
.


وكان الشربينى أحد الموثوق فيهم لدى صفوت الشريف، وعندما بدأت أحداث يناير وحاول الحزب الوطنى احتواء الأحداث تولى الشربينى أمانة التنظيم  خلفًا لأحمد عز الذى كان أمينًا للتنظيم
.

في هذا السياق، قال ماجد الشربينى، إن مصر فقدت رجلا وطنيا ورجل دولة من طراز فريد، ولن يكتب تاريخ مصر دون ذكر الشريف فهو جزء من تاريخ مصر وله مواقفه التى لا تحصى تجاه الدولة المصرية منذ عهد الزعيم جمال عبدالناصر مرورا بالرئيس السادات وصولا للرئيس الأسبق حسنى مبارك.


وأضاف الشربينى لـ"الهلال اليوم"، أنه حزين على وفاته حيث وصلته رسالة على الواتس من الشريف لتحديد موعد الزيارة بعد الاستقرار على بروتوكول العلاج الذى ستحدده نتائج المتابعة.
 

من ناحيتها، طلبت "الهلال اليوم"، نص الرسالة واستأذناه لنشرها، ولم يرفض لسبب قاله وهو الرد على شائعات إصابته بكورونا رغم أن عائلته كذبت الخبر.