الخميس 04 مارس 2021 الموافق 20 رجب 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

المتشرد الذي يدين بالفضل لعام 1994...ذكري ميلاد جيم كاري

الأحد 17/يناير/2021 - 11:27 ص
المتشرد الذي يدين
المتشرد الذي يدين بالفضل لعام 1994...ذكري ميلاد جيم كاري
محمد جلال
طباعة

يحتفل اليوم واحد من أبرز نجوم الكوميديا بعيد مولده ال59، ففي مثل هذا اليوم من عام 1962 ولد النجم البارز الشهير جيم كاري، وقد عاني من حياة صعبة أثرت في حياته بشكل كبير، ورغم ذلك تغلب عليها بالفكاهة والضحك.

 

كان جيم كاري في صفه الثامن عندما وقعت عائلته في أزمة اقتصادية وفقد والده وظيفته كمحاسب ما أودى بكاري للعمل في مهن عديدة ليتمكن من العيش هو ووالده، وعندما فقد والده وظيفته الجديدة كحارس أمن، أصبح جيم كاري مشرداً يعيش حياته في سيارة وهو لم يكمل عامه الخامس عشر بعد.

 

استطاع أن يحجز أول أدواره التمثيلية في الفيلم التلفزيوني "Rubberface" عام 1981، ومن وقتها قام بالتمثيل في عدد كبير من الأفلام.

 

يعد عام 1994 أهم عام في مسيرته علي الأطلاق، كيف لا وهو العام الذي عُرض له فيه أشهر ثلاثة أفلام في مسيرته الكوميدية، البداية كانت بتأديته دور محقق الحيوانات الشهير في فيلم "Ace Ventura: Pet Detective"، وشاركت معه النجمة كورتني كوكس، تكلف هذا الفيلم 15 مليون دولار فقط، ورغم هذا تحصل علي إيرادات ضخمة تعدت 107 ملايين دولار عالمياً.

 

وفي نفس العام قام ببطولة فيلمه الشهير "The Mask"، وكان في نفس الوقت أول دور تقوم به كاميرون دياز، ويعتبر هذا الفيلم من أهم الأفلام الكوميدية التي عرضت في التاريخ، وحقق إيرادات عالمية ضخمة تخطت 350 مليون دولار.

 

كما لم يمر ذلك العام دون أن يبصم علي فيلم آخر مميز في مسيرته وهو " Dumb and Dumber"، الذي شاركه البطولة فيه جيف دانيلز، ولورين هولي، واستطاعت أن تتخطي أرباحه 247 مليون دولار أمريكي عالمياً.

 

ومنذ تلك السنة وحتي الآن، فإن جيم كاري يعد واحداً من أهم رواد الكوميديا في العصر الحديث، ولا يزال يحتفظ بإمكانياته الهائلة حتي تلك اللحظة.


الكلمات المفتاحية