الإثنين 01 مارس 2021 الموافق 17 رجب 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

التنظيم والإدارة يتمكن من تسوية أوضاع 2123 موظفا بالجهاز الإداري للدولة ديسمبر الماضي

الأحد 17/يناير/2021 - 11:29 ص
الهلال اليوم
الهلال اليوم
طباعة
تمكن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة برئاسة الدكتور صالح الشيخ، من تسوية أوضاع (2123) موظفا من مختلف وحدات الجهاز الإداري للدولة مِمّن حصلوا على مؤهلات أعلى أثناء الخدمة، والانتهاء من دراسة تثبيت (137) موظفاً، فضلاً عن ترقية (479) موظفاً ببعض وحدات الجهاز الإداري للدولة، وكذلك الانتهاء من دراسة نقل (435) موظفاً مِنْ وإلى مُختلف وحدات الجهاز الإداري للدولة وذلك طبقاً للضوابط والمعايير المنصوص عليها في قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016 ولائحته التنفيذية.

جاء ذلك خلال استعراض رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة الدكتور صالح الشيخ، تقريرا بشأن أهم ما تم إنجازه من موضوعات خلال شهر ديسمبر الماضي ونشر الجهاز تقريره على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وأوضح الجهاز أنه قد انتهى من دراسة تعديل الشكل التعاقدي لـ(74) من العاملين ببعض وحدات الجهاز الإداري، فضلا عن الموافقة على منح حافز التميز العلمي لـ(53) موظفاً ببعض الجهات الإدارية مِمّن حصلوا على دبلومٍ عالٍ أو ماجستير أو دكتوراه في مجال التخصص.

وعلى صعيد آخر، انتهى الجهاز من دراسة تنفيذ قرارات تكليف (315) مُوّظفاً من كوادر المهن الطبية ببعض الجهات الإدارية.. وانتهى أيضا من دراسة تمويل درجات (393) وظيفة ببعض الجهات الإدارية.

علاوةً على ذلك، أتمّ الجهاز دراسة تنفيذ (2401) حُكم قضائي متنوع ما بين صرف مقابل نقديّ عن رصيد الإجازات وغيرها، لعدد من موظفي وحدات الجهاز الإداري.

وبالنسبة لتصويب الأوضاع الوظيفية، انتهى الجهاز من دراسة تصويب الوضع الوظيفي لـ(14) موظفاً من العاملين بالجهاز الإداري للدولة.. ومن ناحية الوظائف القيادية، انتهى الجهاز من دراسة الإعلان عن شَغْل بعض الوظائف القيادية لـ(35) جهة إدارية.

وانتهى الجهاز أيضا من دراسة اعتماد وتجديد اعتماد (6) مراكز تدريبية ببعض الجهات الإدارية.. وفيما يتعلق بالهياكل التنظيمية، فقد انتهى الجهاز من إجراء تعديلات بالهياكل التنظيمية لـ(45) جهة إدارية، وتدريب (9562) موظفاً من المُرشَّحين للانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة من مختلف وحدات الجهاز الإداري للدولة. 

وفي سياق البرامج التدريبة، انتهى الجهاز من تنفيذ (8) برامج تدريبية بواقع (121) متدرباً من مختلف وحدات الجهاز الإداري للدولة.. وأخيراً وليس آخراً، الانتهاء من دراسة (4105) شكاوى وردت إليه عبر وسائل الشكوى الرسمية الخاصة به.