الخميس 25 فبراير 2021 الموافق 13 رجب 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

أحمد تركى: زواج التجربة يترتب عليه أحكام الزنا

الإثنين 18/يناير/2021 - 03:24 م
الهلال اليوم
إيمان مجدي
طباعة
قال الدكتور أحمد ترك،  إمام وخطيب بوزارة الأوقاف، أن زواج التجربة يندرج ضمن زواج المتعة، وهو محرم ومرفوض في الدين الإسلامي وهيئة كبار العلماء صرحت برفض هذا الزواج، حيث  قال الله تعالى: (وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُمْ مَوَدَّةً وَرَحْمَة).

وأكد "ترك"، في تصريح خاص لـ"الهلال اليوم"، علي أن زواج التجربة باطل، قائلا: العلاقة في الزواج المؤقت تعتبر زنا، وتترتب عليها أحكام الزنا فى حق من فعله وهو عالم ببطلانه.

وأوضح "ترك" أن قول صاحب المبادرة بأن زواج التجربة سيقلل من نسب الطلاق، هو قول غير صائب ووهم ودعوة إلي هتك الأعراض، والجدل في هذه الزواج ليس تجربة بل أخلاق، مناشدا: بضرورة تفعيل دورات تدريبة للمقبلين علي الزواج قبل الزواج، ليكونوا قادرين علي تحمل المسئولية بالإضافة إلي تقليل نسب الطلاق.

يذكر أن دار الإفتاء المصرية، علقت على ما يتردد على مواقع التواصل الاجتماعي، بما يسمى زواج التجربة.

وقالت خلال منشور عبر الصفحة الرسمية على موقع "فيسبوك ": "اطلعنا على الأسئلة المتكاثرة الواردة إلينا عبر مختلف منافذ الفتوى بدار الإفتاء المصرية حول ما يُسَمَّى إعلاميا بمبادرة زواج التجربة، والتي تُعْنَى بزيادة الشروط والضوابط الخاصة في عقد الزواج، وإثباتها في عقد مدني منفصل عن وثيقة الزواج، والهدف من ذلك: إلزام الزوجين بعدم الانفصال في مدة أقصاها من ثلاث إلى خمس سنين، يكون الزوجان بعدها في حِلٍّ من أمرهما، إما باستمرار الزواج، أو الانفصال حال استحالة العشرة بينهما".

وتابعت"هذه المبادرة بكافة تفاصيلها الواردة إلينا قَيْد الدراسة والبحث عبر عدةِ لجان مُنْبَثِقةٍ عن الدار، وذلك لدراسة هذه المبادرة بكافة جوانبها الشرعية والقانونية والاجتماعية؛ للوقوف على الرأي الصحيح الشرعي لها، وسوف نعلن ما تَوصَّلنا إليه فور انتهاء هذه اللجان من الدراسة والبحث".