الأحد 28 فبراير 2021 الموافق 16 رجب 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

الأمين العام للناتو: موقفنا ثابت في أفغانستان

الإثنين 18/يناير/2021 - 03:17 م
الهلال اليوم
الهلال اليوم
طباعة
ناقش الأمين العام لمنظمة حلف شمال الأطلسي (ناتو) ينس ستولتنبرج، والرئيس الأفغاني أشرف غني، اليوم الاثنين، عملية السلام في أفغانستان.

وقال ستولتنبرج في تغريدة على موقع "تويتر"، "لم يتغير موقف الناتو ووجودنا في أفغانستان يعتمد على الظروف"، وفقا لما أوردته وكالة أنباء "خاما برس" الأفغانية.

وأضاف الأمين العام للناتو أيضا "نواصل مساعدة قوات الأمن الأفغانية لضمان عدم تحول أفغانستان مرة أخرى إلى ملاذ آمن للإرهاب الدولي".

وفيما يتعلق بخفض واشنطن عدد قواتها في أفغانستان، قال ستولتنبرج إن الولايات المتحدة أوضحت "أنها ستستمر في تقديم الدعم لبعثة الدعم الحازم التابعة للناتو".. مضيفا "لكن موقف الناتو في هذا الصدد لم يتغير".

وشدد الأمين العام للناتو "نقوم بتنفيذ مهمة التدريب  تقديم المشورة  المساعدة، مع وجود مقر في كابول وأربع قيادات إقليمية. نحن نساعد قوات الأمن الأفغانية في جهودها لتحقيق السلام الدائم، ونضمن ألا تصبح أفغانستان مرة أخرى ملاذًا آمنًا للإرهاب الدولي".

ويوم الجمعة الماضي، أعلن القائم بأعمال وزير الدفاع الأمريكي كريستوفر ميللر أن مستويات القوات الأمريكية في أفغانستان وصلت الآن إلى 2500 جندي.