الإثنين 01 مارس 2021 الموافق 17 رجب 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

كل ما تود معرفته عن متحف الأوهام.. أسعار التذاكر ومواعيد الزيارة

الثلاثاء 19/يناير/2021 - 11:51 ص
متحف الأوهام
متحف الأوهام
أماني محمد
طباعة
تجربة جديدة من المتاحف في مصر، يقدمها متحف الأوهام، والذي يعد نوعا جديدا وغريبا من أنواع الترفيه والمتعة للشباب وللأسر المصرية ولمحبي ألعاب الترفيه والجولات غير التقليدية، فهو مسموح للأطفال وكل الأعمار ويناسب كل أفراد الأسرة.


ما هو متحف الأوهام؟
يقع متحف الأوهام في القاهرة في مدينة الشيخ زايد، وتحديدا في ممشى القاهرة على طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي، ويمكن الاطلاع على عنوان متحف الأوهام وكيفية الوصول إليه بالتفصيل من خلال خرائط جوجل من هنا.

يتيح متحف الأوهام تجربة فريدة ومميزة حيث يتيح للفرد الانتقال إلى عالم آخر خيالي من مكانه، من خلال مجموعة من الخدع البصرية التي تختبر الحواس والعقول، ففي فرصة لخوض تجربة جديدة وممتعة توضح بشكل علمي أسباب هذه الخدع البصرية وتعلم الأشياء غير العادية.


خدع متحف الأوهام
من بين ما يقدمه متحف الأوهام تجارب مثل السباحة بدون بلل، في واحدة من نحو 70 لعبة بالمتحف كل منها تحقق تجربة فريدة وممتعة للشخص، فمن خلال سيره في إحدى الغرف يمكن أن يجد نفسه يسير في وسط حوض سباحة دون أن يتبلل ملابسه، وهي واحدة من أبرز الخدع التي تلقى إقبالا من الزوار.

كما تعد غرفة مقاومة الجاذبية من أبرز الغرف التي شهدت إقبالا من الزوار أيضا، فهي خارج قوانين الجاذبية الأرضية ما يصيب الشخص بحالة من عدم الاتزان وتجعله يشعر بأنه يميل أو أنه يقف على سطح غير مستو، وهي كلها خدعة دماغية وبصرية تجعل الدماغ والعين يصلان لاستنتاجات غير واعية.


ومن الغرف الممتعة أيضا، هي غرفة تجعل الشخص يدور بنحو 180 درجة والتصوير في أوضاع مختلفة، وكذلك غرفة أخرى تجعل الشخص يبدو عملاقا أو قزما، في تجربة أيضا مسلية وممتعة، وكذلك غرفة اللانهاية وهي تبدو كممر طويل لا نهاية له.


سعر تذكرة متحف الأوهام
يبلغ سعر تذكرة متحف الأوهام للبالغين أكثر من 12 عاما، 200 جنيه، أما الأطفال أقل من 12 عاما بـ175 جنيها، وسعر تذكرة الأسرة تشمل 2 بالغين و2 أطفال 650 جنيها، أما الأطفال أقل من 5 أعوام يمكن لهم الدخول بدون تذاكر، وتتضمن التذكرة أيضا جولة مدتها 30 دقيقة.



مواعيد متحف الأوهام
المتحف مفتوح للزيارة يوميا من الساعة العاشرة صباحا حتى العاشرة مساء.

رأي الزوار في متحف الأوهام
أتاح متحف الأوهام تجربة فريدة لزواره جعلت الكثير من الشباب والأسر يقبلون عليه ويبدون إعجابهم بما يقدمه من تسلية ومعلومات، فهو إلى جانب الترفيه والتسلية يقدم أيضا التفسير العلمي والرياضي والنفسي لهذه الخدع.