الأربعاء 03 مارس 2021 الموافق 19 رجب 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

ملكة ماهر: يجب على برلمان 2021 مناقشة «نظام التابلت» و«الثانوية التراكمية»

الثلاثاء 19/يناير/2021 - 12:00 م
ملكة ماهر
ملكة ماهر
انديانا خالد
طباعة
قالت ملكة ماهر، عضو ائتلاف أولياء أمور مصر، إن أبرز المشاكل التي يجب مناقشاتها في برلمان 2021 هى دراسة طلاب ثانوية عامة على التابلت، في حين أن المدرسين والطلاب والقائمين على العملية التعليمية ليس لديهم خبرة في التعامل مع نظام التابلت الحديث، الأمر الذي وصل إلى أن المدارس لا تقوم بالشرح عن طريق التابلت، أو إعطاء نماذج امتحانات عن شكل الامتحان في نهاية العام، مما يجعل الطالب "متفاجئ".

وأضافت ماهر، في تصريحات خاصة لبوابة "الهلال اليوم"، أن طريقة شرح المناهج مازالت بنفس طريقة الحفظ والتلقين، في حين أن الامتحان يعتمد على أسئلة الاختيار من متعدد، لذا نطالب من البرلمان مناقشة الوزير "لماذا لا يقوم بعقد دورات تدريبية للمدرسين في طريقة التعامل مع التابلت.. والاعتماد في الشرح عليه".

وأشارت ماهر إلى أن نظام التابلت إذا كان تم تطبيقه على الأطفال منذ الصغر، كان أفضل مما عليه هو الآن، فكيف لطالب درس على مدار حياته الدراسية طريقة الحفظ والتلقين، وخلال ثانوية عامة يقوموا بالاعتماد على التحليل والفكر، مؤكدة أن هذا النظام كان سيكون أفضل للطلاب أولى ابتدائي.

وطالبت عضو ائتلاف أولياء أمور مصر بضرورة وجود نماذج من شكل الامتحان في نهاية المنهج أو يتم طرحه على موقع وزارة التربية والتعليم، وذلك حتى يكون للطلاب خلفية عن شكل الامتحان وطريقة حله.

وعن نظام الثانوية التراكمية، أوضحت ماهر أن هذا القرار يجب مناقشته، فلا يستطيع أحد أن يقول أن دروس ثانوية عامة توقفت، حيث أن لاتزال الأسر تعطي دروس للطلاب، وهذا النظام سيحمل الأسر أعباء مادية على مدار الثلاثة سنوات، بجانب العباء المعنوي، فكل أسرة لديها طالب في ثانوية عامة، تقوم بإنشاء معسكر وتنقطع عن أي مناسبات اجتماعية، فهل معقول أن يكون على مدار 3 سنوات الوضع في المنازل بشكل متوتر.