الإثنين 01 مارس 2021 الموافق 17 رجب 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

سر الرقم «10».. 3 مفارقات غريبة لـ«أرسنال» بعد ثلاثية نيوكاسل

الثلاثاء 19/يناير/2021 - 01:18 م
أرسنال
أرسنال
حسن محمود
طباعة

حقق فريق أرسنال الإنجليزي- الذي يلعب له متوسط ميدان منتخبنا الوطني محمد النني- الفوز بثلاثية نظيفة في مباراة الأمس ضد نظيره نيوكاسل يونايتد، ضمن لقاءات الجولة الـ19 من الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، والتي أقيمت على أرضية ستاد الإمارات بالعاصمة لندن.

وسجل أهداف الجانرز أرسنال، المهاجم الجابوني بيير إميريك إوبامينج ثنائية في الدقيقتين 50، 77 تواليا، وسجل الشاب الواعد بوكايو ساكا هدفا في الدقيقة الـ60 من المباراة.

بعد فوز الأمس كان نادي أرسنال مع العديد من المفارقات التي تحمل الرقم 10 ومنها:

 

أرسنال يصل للترتيب العاشر و10 نقاط عن الصدارة

بهذا الفوز رفع أرسنال رصيد للنقطة 27 في المركز الـ10 في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز البريميرليج.

كما يبتعد أرسنال عن المتصدر مانشستر يونايتد بـ10 نقاط كاملة حتي الآن، حيث يحتل فريق مدينة مانشستر الصدارة برصيد 37 نقطة من 18 لقاء خاضها الفريق حتي الآن في مسابقة البريميرليج.

 

أوزيل كان يحمل الرقم 10 أيضا

أرسنال استغني منذ أيام قليلة على صانع الألعاب الألماني مسعود أوزيل الملقب بعازف الليل والذي كان يرتدي القميص رقم 10 في الفريق اللندني.

توصل الألماني مسعود أوزيل لاعب فريق أرسنال إلي اتفاق مع إدارة الجانرز من أجل إنهاء عقده مع الفريق اللندني والرحيل إلي صفوف فنربخشة التركي بصورة رسمية.

وسعي أوزيل لفسخ تعاقده مع الأرسنال منذ فترة، خاصة بعد استبعاده من قائمة الفريق في الدوري وكذلك في الدوري الأوروبي، وذلك رغم أنه أحد أكثر اللاعبين تقاضيا للرواتب في الدوري الإنجليزي براتب يصل لـ 350 ألف جنيه إسترليني أسبوعيا، مما جعل الألماني يقرر الرحيل عن الجانرز حتى يعود للمشاركة مرة أخرى.

وأكدت الصحف الإنجليزية وخاصة صحيفة الديلي إكسبريس أن فريق فنربخشة التركي الذي تعاقد رسميا مع أوزيل لم يكن في مقدوره تحمل راتبه الذي يتقاضاه في الأرسنال مما يعني بالضرورة قيام أوزيل بتخفيض راتبه من أجل إتمام الاتفاق.

وحصل أوزيل خلال مسيرته مع الأرسنال على 3 بطولات بواقع بطولتي كأس إنجلترا وبطولة واحدة للدرع الخيرية، كما حقق رفقة المنتخب الألماني بطولة كأس العالم عام 2014.