الإثنين 01 مارس 2021 الموافق 17 رجب 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

قرعة مونديال الأندية.. مشوار الأهلى يبدأ أمام «الدحيل»

الثلاثاء 19/يناير/2021 - 05:30 م
قرعة مونديال الأندية.
قرعة مونديال الأندية.
محمد عمر
طباعة
انتهت قرعة كأس العالم للأندية 2021، منذ قليل، وأسفرت القرعة عن صدام عربي في الدور الأول بين الأهلي والدحيل القطري في مباراة الدور الأول.

ويلتقي على الجانب الآخر فريقي أولسان هيونداي الكوري، وتيجريس المكسيكي في المباراة الأخرى بالدور الأول.

وفي مباراتي نصف النهائي، ينتظر بايرن ميونيخ الفائز من مباراة الأهلي والدحيل القطري، فيما ينتظر بطل أمريكا اللاتينية الفائز من مواجهة هيونداي الكوري، وتيجريس المكسيكي.

وتشهد بطولة العالم للأندية مشاركة 6 أندية، هي بايرن ميونخ الألماني (بطل أوروبا)، والأهلي المصري (بطل إفريقيا)، وأولسان الكوري الجنوبي (بطل آسيا)، وتيغري أونال المكسيكي (بطل أمريكا الشمالية)، إضافة إلى بطل الدوري القطري، نادي الدحيل، وبطل أمريكا الجنوبية الذي لم تتحدد هويته بعد.

ويلعب عملاقا الكرة البرازيلية، بالميراس وسانتوس في نهائي كوبا ليبرتادوريس يوم 30 يناير الجاري، لتحديد ممثل قارة أمريكا الجنوبية في مونديال الأندية.

وكان "الفيفا"، أجرى بعض التعديلات على البطولة، بعد انسحاب فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي، بطل أوقيانوسيا، بسبب الإجراءات الصحية الجديدة المتخذة في البلاد جراء جائحة فيروس كورونا المستجد.

وقرر الاتحاد الدولي للعبة، إقامة البطولة على ملعبين فقط، المدينة التعليمية وملعب أحمد بن علي، بينما لن يتم استخدام ستاد خليفة الدولي الذي كان مقررا أن يستضيف مباراتين.

كما غير "الفيفا" موعد المباراة الأولى من البطولة، حيث ستقام يوم 4 فبراير بدلا من 1 فبراير، بينما سيقام النهائي على ستاد المدينة التعليمية يوم 11 من نفس الشهر.


الكلمات المفتاحية