الأربعاء 03 مارس 2021 الموافق 19 رجب 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

شطب العضوات وفتح تحقيق.. التفاصيل الكاملة لـواقعة صور «تورتة نادى الجزيرة»

الثلاثاء 19/يناير/2021 - 07:49 م
الهلال اليوم
سالي طة
طباعة

سيطرت حالة من الغضب الشديد على رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بعد تداول عددا من الصور نشرت على «فيسبوك»، تبين احتفال مجموعة من السيدات بعيد ميلاد إحدى الأعضاء المشتركة بنادي الجزيرة، لكن الأمر الذي أثار الجدل هو شكل التورتة التي تم إحضارها أثناء الاحتفال، إذ كانت على شكل أعضاء تناسلية.


ضجة على مواقع التواصل

لسوء حظ هؤلاء السيدات، قام أحد المتواجدين داخل الحفل بالتقاط مجموعة من الصور، وقام بنشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ أحدثت ضجة واسعة، ليتطور الأمر بعد ذلك وتنتشر الصور في جميع الجروبات والصفحات، صاحبتها ردود أفعال مختلفة، فالبعض رآها ووصفها بأنها حرية شخصية، والبعض الآخر وصفها بأنها صور خادشه للحياء ومنافية للآداب العامة.


مع تطور الأحداث، اتضح أن صاحبة التورتة شيف حلواني تقوم بإعداد الحلوى داخل المنزل، وقامت بإعداد هذه التورتة بناءً على طلب المواطنين، وتم القبض عليها من قبل الأجهزة الأمنية من مسكنها المخصص لصنع تلك الحلوى المصممة بأشكال فاضحة.


محرم شرعا وقانونًا

نتيجة لذلك، قامت دار الإفتاء المصرية بتجريم ما تم تداوله من الصور، التي تضمن أشياء فاضحة وخارجة عن الآداب العامة.

وأصدرت بيانا توضح فيه أن الصور العارية والحلوى والمجسمات الجنسية والإيحائية محرم شرعا وقانونا، وهو اعتداء على القيم والأخلاق، وإساءة فاجعة للمجتمع.


شطب العضوات المشاركين

من جانبه، قام عمرو جزارين، رئيس مجلس إدارة نادي الجزيرة بشطب أسماء عضوات النادي المشاركين في الاحتفال بعيد الميلاد، وفتح تحقيق مع السيدات لقيامهن بأفعال تتنافى مع الآداب والأخلاق، وأفراد الأمن الذين سمحوا بدخول المأكولات والمشروبات دول الحصول على إذن أو ترخيص أو معرفة ما بداخلها، فضلا عن التحقيق مع ناشر الصور واختراق الخصوصية لهؤلاء السيدات، خاصة أنهم مسنات بالنادي.

 

وفي نفس السياق، أكد أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أنه لا يقبل بأي أخطاء داخل المؤسسات الرياضية والشبابية، التي تهدف إلى نشر القيم والتقاليد، وتشكيل لجنة لمحاسبة المخطئين، مشددا على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية، وإصدار عقوبات رادعة بشأن الصور الخادشه للحياء أثناء الاحتفال.


ترويج للمحرمات

طالب عددا من النواب والقانونيين بفتح تحقيق والمسائلة القانونية لأصحاب الواقعة المثيرة وغير الأخلاقية، لافتين أنها تعد ترويجا انشر المحرمات، وانتهاكا للقيم والأعراف والتقاليد، والمعاقبة وفقا لمواد القانون.


إخلاء سبيل المتهمة 

جدير بالذكر، بعد انتهاء التحقيقات مع المتهمين أمرت نيابة قصر النيل، إخلاء سبيل المتهمة في واقعة "تورتة" حفل عيد ميلاد نادى الجزيرة بكفالة 5 ألاف جنيه، وأنكرت المتهمة صلتها بالواقعة، وطلبت النيابة تحريات المباحث حول الواقعة.