الأربعاء 03 مارس 2021 الموافق 19 رجب 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

بايدن يتجه إلى واشنطن استعدادًا لمراسم تنصيبه رئيسًا لأمريكا (فيديو)

الثلاثاء 19/يناير/2021 - 09:30 م
الهلال اليوم
حامد محمود
طباعة
نقلت وسائل إعلام أجنبية ومحلية لقطات حية ومباشرة للرئيس الأمريكي  المنتخب جو بايدن خلال توجهه إلى العاصمة الـأمريكية واشنطن استعدادًا لمراسم التنصيب.

وأشارت شبكة (سي إن إن) الإخبارية الأمريكية إلى أن هذه الإجراءات، التي بدأ العمل بها من صباح اليوم الثلاثاء، جعلت الدخول إلى العاصمة وما حولها أكثر تعقيدا.

وذكرت الشبكة أن خفر السواحل الأمريكي أعلن كذلك إغلاق أجزاء من نهري بوتوماك وأناكوستيا أمام حركة الملاحة.

ولفتت إلى أنه تم كذلك تقليص عدد قطارات مترو العاصمة الأمريكية وإغلاق عدد من محطاته، إضافة إلى إغلاق الشوارع المؤدية لمبنى الكابيتول والبيت الأبيض.

وقال رئيس مكتب الحرس الوطني الأمريكي، الجنرال دانيال هوكانسون، إنه غير قلق بخصوص وجود تهديدات داخل صفوف الحرس الوطني، فيما يخص حفل تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن.

وأضاف هوكانسون - في تصريحات نقلتها شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية اليوم الثلاثاء - "عندما يتعلق الأمر برجال الحرس الوطني.. فنحن دائما ما نجري تدقيقات حولهم.. نحن لا نسمح بوجود متطرفين من أي نوع داخل قواتنا".

وأشارت الشبكة الأمريكية إلى أن تعليقات رئيس مكتب الحرس الوطني تأتي في أعقاب ما نشرته جريدة "واشنطن بوست" في تقريرها حول تحذيرات مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) بشأن تسلل بعض العناصر "المؤمنة بنظرية المؤامرة"، كجنود في الحرس الوطني، إلى حفل تنصيب الرئيس المنتخب. 

وينصب جو بايدن، غداً الأربعاء، في ظل إجراءات أدت إلى تحويل المكان قلعة محصنة، إذ أغلقت (واشنطن) العاصمة ورفعت في شوارعها العوازل الإسمنتية والحديدية والأسلاك الشائكة، وانتشر عشرات الآلاف من عناصر الشرطة ومكتب التحقيقات الفيدرالي (إف بي آي) وغيرها من أجهزة الاستخبارات والشرطة السرية مدعومين بنحو 25 ألف جندي من الحرس الوطني، في محاولة لمنع حصول أي اعتداء على غرار الهجوم الذي قادته مجموعات يمينية متطرفة واقتحام الكونجرس أثناء المصادقة على انتخاب بايدن في 6 يناير الحالي.