الإثنين 01 مارس 2021 الموافق 17 رجب 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح
عبد الله خاطر
عبد الله خاطر

اتحاد حنفي !

السبت 23/يناير/2021 - 03:02 م
طباعة
«انتي عارفة إن كلمتي مش ممكن تنزل الأرض أبدا..
حنفي ؟ 
خلاص هتنزل المرة دي !! .. إنما المرة الجاية لا ممكن تنزل أبدا».

طبعا نتذكر هذا الحوار الشهير بين الممثل العملاق عبدالفتاح القصري أو المعلم حنفي والست تفيدة في فيلم " ابن حميدو " ، وأعتقد أن هذا الحوار ينطبق على ما يدور في اتحاد الكرة حاليا الذي تحول بقدرة قادر من اتحاد الكرة إلى اتحاد حنفي . 

اتحاد الكرة تحول إلى اتحاد حنفي بسب القرارات التي يتم اتخاذها على المزاج !.. لأنها لا تستند إلى لوائح حقيقية وثابتة ولو كانت تستند إلى لوائح ما وصلنا إلى الحال المذري الذي وصلنا إليه . 

في الموسم الماضي أخطأ فرجاني ساسي لاعب الزمالك في مباراة فريقه أمام المصري وتقرر إيقافه 6 مباريات وتغريمه مائة ألف جنيه بسبب السلوك غير الرياضي واحتداده على الحكم أمين عمر، والجميع امتثل للقرار لأن اللاعب بالفعل يستحق العقاب .

مطلع العام الجاري وبالتحديد يوم 1 يناير ، وفي مباراة بيراميدز والانتاج الحربي قام الحكم بطرد محمود وادي لاعب بيراميدز ، وقرت لجنة المسابقات إيقاف اللاعب 8 مباريات وعقوبة مالية قدرها 100 ألف جنيه، وذلك بسبب قيام اللاعب بسب الحكم .. كلام منطقي ومحترم .. ولم يعترض نادي بيراميدز على القرار ، وغاب اللاعب بالفعل عن مباريات فريقه أمام كل من : البنك الأهلي ووادي دجلة والمقاولون العرب .

وفي مباراة الأهلي أمام البنك الأهلي خرج محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي عن السلوك الرياضي وبناء عليه تم إيقافه 4 مباريات وتغريمه 20 ألف جنيه . 

لكن فوجئنا جميعا بعدها بخروج اتحاد الكرة بقرار جديد بشان الشناوي ووادي ، حيث تقرر تخفيض عقوبة الإيقاف لكل من محمد الشناوي إلى الربع ومضاعفة الغرامة المالية . 

أيضا تم تخفيض عقوبة وادي إلى النصف مع مضاعفة الغرامة المالية .. «طب ممكن ادفع الفين زيادة واشيل الغرامة خالص ؟!». 

وبعدين القرار بالمزاج .. يعني الشناوي ومحمود وادي كلاهما سيعود للمشاركة في مباراة الفريقين معا الأهلي وبيراميدز الثلاثاء المقبل .. دي بالمقاس بقى !
 
الغريب أن بيراميدز لم يعترض ولم يتقدم باحتجاج ضد عقوبة إيقاف لاعبه ولكن طبعا لا يستطيع اتحاد الكرة إعادة محمد الشناوي للمشاركة أمام بيراميدز ، وبالتالي لابد من " منحة " للمنافس لكي لا يعترض وطبعا الحل هو عودة محمود وادي .. طب فين حق الأندية الأخرى .. يعني لو افترضنا إن الاتحاد جامل أم عمل خاطر للأهلي وبيراميدز .. طب فين حق باقي الأندية ؟ 

وبعيدا عن مبررات " اتحاد حنفي " الواهية والصالح العام ومشاركة الأهلي في كأس العالم للأندية والخوف على تأثر مستواه .. أعتقد أن ما حدث كارثة لأنه سيفتح الباب لتجاوز اللاعبين تجاه الحكام في المباريات القادمة .

والسؤال لو ارتكب أى لاعب نفس الخطأ الذي ارتكبه محمود وادي ومحمد الشناوي في المباريات المقبلة .. ساعتها هنشوف الاتحاد المبجل أو بمعنى أدق اتحاد حنفي هيعمل إيه. 

وفي النهاية لابد من توجيه رسالة إلى اتحاد الكرة وهي " من أمن العقوبة أساء الأدب!" .
ads
ads
ads
ads