الإثنين 01 مارس 2021 الموافق 17 رجب 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

«الأعلى للجامعات» يكشف موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول

السبت 23/يناير/2021 - 06:01 م
الهلال اليوم
محمد أبو عميرة
طباعة
كشف  المجلس الأعلي للجامعات ، منذ قليل، عن بدء امتحانات التيرم الأول من العام الجامعي الحالي 2020 – 2021، وذلك بعد العودة من إجازة نصف العام الدراسي التي تنتهي يوم 20 فبراير المقبل، وذلك بعد الانتهاء من الاجتماع الشهري للمجلس، الذي عقد اليوم السبت، بحرم جامعة حلوان، برئاسة وزير التعليم العالي، الدكتور خالد عبدالغفار، والدكتور محمد لطيف، الأمين العام للمجلس، وشارك في الجلسة كافة رؤساء الجامعات الحكومية، وقيادات وزارة التعليم العالي.

وأعلن المجلس أن الإمتحانات ستعقد حسب طبيعة كل جامعة، سواء امتحانات ورقية كما هو معتاد، أو إلكترونية حسب البنية التحتية اللازمة لإجراء الاختبارات إلكترونيا، تزامناً من فيروس كورونا المستجد.

وأوضح "المجلس" في بيان اليوم، أن أجندة الاجتماع شملت كيفية توفير سبل الحماية للطلاب خلال أداء امتحانات الفصل الدراسي الأول للوقاية من فيروس كورونا المستجد، وناقش  سبل الاستعدادات التي من المقرر أن تتبعها الجامعات المصرية الحكومية والخاصة خلال امتحانات الفصل الدراسي الأول.

وفيما يتعلق بشأن آخر قرارات وزير التربية والتعليم، فتشير ملامح قرارات وزير التربية والتعليم، حول امتحانات الفاصل الدراسي الأول، إلى أن الامتحانات ستتم في موعدها دون تأجيل، ومن المقرر أن تبدأ عملية التحضير والاستعدادات للامتحان فور انتهاء إجازة الفصل الدراسي الأول فبراير 2021.