الخميس 04 مارس 2021 الموافق 20 رجب 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

غرفة الحرف اليدوية: منصات التسويق تساعد الحرفيين

الأحد 24/يناير/2021 - 01:35 م
الهلال اليوم
انديانا خالد
طباعة
قال ممدوح الشربيني، المدير التنفيذي لغرفة صناعة الحرف اليدوية باتحاد الصناعات المصرية، إن إطلاق منصة إلكترونية لتقديم خدمات لأصحاب الحرف اليدوية وتسويق منتجاتهم، حيث تلبي احتياجات العاملين في هذا القطاع الصناعي خاصة بعد الإعلان عن بروتوكول تعاون بين وزارة التضامن الاجتماعي وشركة خاصة والاتحاد النوعي لنوادي الروتاري برعاية الدكتورة  نيفين القباج وزير التضامن الاجتماعي.

وأضاف الشربيني ، في تصريحات حصرية لـ "الهلال اليوم"، أن الهدف من توقيع بروتوكول التعاون هو إطلاق أول منصة إلكترونية متخصصة في تقديم الخدمات لأصحاب الحرف اليدوية والورش الصغيرة سواء كانت تقليدية أو تراثية، وتوفير فرص عمل للمواطنين الباحثين عن فرصة عمل في مجال الحرف والصناعات اليدوية، العمل في ورش عمل صغيرة منتشرة في جميع أنحاء الجمهورية ، وتسويق المنتجات ، ومن المقرر الانتهاء من العمل على هذه المنصة قريبًا.

وأكد أن إطلاق المنصات يتطلب تسويق هذه المنصة وسهولة الوصول إليها عند البحث على محركات البحث الإلكترونية "جوجل" ، ولكن في المستقبل سيكون لها في التسويق المصري. الحرف اليدوية ، مؤكدا أن هذه المنصات تنجح في حالة مقدرة عملاء من الأسواق المحلية والأجنبية للوصول إليها بسرعة.

وأضاف أنه تم الإعلان عن مبادرة الحرفي المصري ، كما أنها تدعم التسويق الإلكتروني للحرف اليدوية بعد أن مر العالم بتفشي فيروس كورونا.