الخميس 25 فبراير 2021 الموافق 13 رجب 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح
عاجل

«تشريعية النواب»: رؤية السيسى واضحة نحو تطوير القرى المصرية

الأحد 24/يناير/2021 - 01:57 م
الهلال اليوم
إيمان مجدي
طباعة
أشاد النائب إيهاب الطماوي، وكيل اللجنة التشريعية بمجلس النواب، بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتنفيذ مشروع شامل لتطوير 1500 قرية في نطاق 50 مركز مدينة، داخل مختلف محافظات الجمهورية، مؤكدًا على أهمية المشروع بالنسبة للمواطن البسيط. 

وأوضح "الطماوي"، في تصريحات خاصة لـ"الهلال اليوم"، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يعطي أولوية قصوى للكرامة الإنسانية، قائلًا: "منذ توليه المسئولية وهو يعمل منذ اللحظة الأولي في تطوير القري الأكثر فقرا والأشد احتياجا".

وأضاف وكيل اللجنة التشريعية بمجلس النواب، أن رؤية الرئيس السيسي هدفها واضح وهي تحويل القري المصرية، إلي قري نموذجية بها كافة الخدمات و المرافق التي تليق بالمواطن المصري، باعتبار أن الحياة الكريمة حق لكل مواطن مصري.

وأكد "الطماوي"، أن تطوير 1500 قرية يعد حلقة من حلقات متكاملة تشكل خطة الرئيس والدولة لصالح الوطن والمواطن، لافتًا إلى حديث الرئيس السيسي، أن مشروع التطوير سيعمل على توفير فرص عمل للمقاولين المحليين داخل هذه القرى، بالإضافة إلى تحسين وتشجيع الاقتصاد المصرى في ظل ظروف كورونا من خلال الاعتماد على المصانع المصرية.
  
وجدير بالذكر، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، أكد أن الدولة تبذل جهدًا غير مسبوق في شتى المجالات، وتحقق تقدمًا كبيرًا تشيد به كل المؤسسات الدولية، مشيرًا إلى أن مشروع الـ 1500 قرية يتم تطويرها كمرحلة أولى، وتتضمن تطوير القرى من أصغر مركز ونجع بها إلى توابعها، وهذا لرفع مستوى معيشة الفرد بها، قائلًا: "إحنا مش هنخلي في القرى دي حاجة ناقصة".

وأضاف الرئيس السيسي، أن هذه المشروعات ليس المعني بها هيئة المجتمعات العمرانية ومؤسسات الدولة فقط، وإنما نحتاج إلى حشد كل طاقتنا للعمل بتلك القرى المصرية، وحث الشعب والمواطنين على التعاون في تلك المشروعات، لافتا إلى أنه سيتم أعمال "السفلتة" للمحاور الرئيسية في القرى، وترميم ورفع كفاءة كل خدماتها من مياه وصرف وتعليم وغيرها، مؤكدا أن هذه المشروعات توفر فرص عمل للمقاولين المحليين لأنهم يستطيعوا مشاركة الدولة في تلك المشروعات.

الكلمات المفتاحية