الإثنين 08 مارس 2021 الموافق 24 رجب 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

«برلمانى»: مشروع تطوير القرى سيعمل على تحسين الاقتصاد المصرى

الأحد 24/يناير/2021 - 02:11 م
الهلال اليوم
إيمان مجدي
طباعة

ثمن النائب أحمد عبدالفتاح، عضو مجلس النواب، توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتنفيذ تطوير شامل لـ1500 قرية في نطاق 50 مركزا ومحافظات الجمهورية، مشيرا أن هذا المشروع سيكون له مردود إيجابي لدي المصريين.


وأوضح عبدالفتاح، في تصريح خاص لـ"الهلال اليوم"، أن القيادة السياسية دائما ما تولي اهتماما كبيرا بالشعب المصري، وتعمل على تنفيذ مشروعات تسعد المصريين، لافتًا أنه ولأول مرة يلاحظ المواطنين هذا الاهتمام على أرض الواقع في جميع المجالات.


وقال عضو مجلس النواب:" مشروع تطوير القري له أهمية كبيرة لأهالينا في جميع المحافظات سواء في الدلتا أو الصعيد"، مضيفا: هم أحق بالتطوير، مؤكدا أن أولويات واهتمامات القيادة السياسية، هي المواطن المصري، وهدفها يكمن في خدمة الصالح العام.    


وأشاد عبدالفتاح، بحديث الرئيس السيسي عن هذه المشروعات التي تساهم فى توفير فرص عمل للمقاولين المحليين داخل هذه القري،  فضلا عن الاستفادة من الصناعة المحلية، التي تعمل علي تحسين وتشجيع الاقتصاد المصرى في ظل ظروف كورونا من خلال الاعتماد علي المصانع المصرية.  


وجدير بالذكر، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، أكد أن الدولة تبذل جهدا غير مسبوق في شتى المجالات وتحقق تقدما كبيرا تشيد به كل المؤسسات الدولية، مشيرا  أن مشروع الـ 1500 قرية يتم تطويرها كمرحلة أولى، هي تضمن تطوير القرى من أصغر مركز ونجع بها إلى توابعها، وهذا لرفع مستوى معيشة الفرد بها، قائلا: "إحنا مش هنخلي في القرى دي حاجة ناقصة".


وأضاف الرئيس السيسي، أن هذه المشروعات ليس المعني بها هيئة المجتمعات العمرانية ومؤسسات الدولة فقط، وإنما نحتاج إلى حشد كل طاقتنا للعمل بتلك القرى المصرية، وحث الشعب والمواطنين على التعاون في تلك المشروعات، لافتا أن سيتم أعمال "السفلتة" للمحاور الرئيسية في القرى، وترميم ورفع كفاءة كل خدماتها من مياه وصرف وتعليم وغيرها، مؤكدا أن هذه المشروعات توفر فرص عمل للمقاولين المحليين لأنهم يستطيعوا مشاركة الدولة في تلك المشروعات.

الكلمات المفتاحية