الإثنين 01 مارس 2021 الموافق 17 رجب 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

تطوير 1500 قرية..الدولة تستكمل إنجازاتها.. «نواب»: الهدف تحويل القرى إلى نموذجية

الأحد 24/يناير/2021 - 03:04 م
الهلال اليوم
إيمان مجدي
طباعة

تستكمل الدولة المصرية إنجازاتها الكثيرة التي ساعدت علي استقرار مؤسساتها، وتصاعد معدلات تحسن الاقتصاد، والقضاء علي العقبات التي تعرقل التنمية والتطوير، وذلك للنهوض بمستوي معيشة المواطن وتوفير الخدمات الأساسية له.


ومن هذه الإنجازات، المشروع القومي بتطوير القري الأكثر احتياجا في مختلف المحافظات، بتوجيهات من الرئيس السيسي لتطوير القري على مستوى المحافظات، وذلك لتحقيق التنمية المستدامة التي تستهدف الريف المصري، لرفع قدرات البنية الأساسية لتلك القرى، من كافة الجوانب الخدمية، والمعيشية، والاجتماعية لتغيير واقع الحياة لمواطني تلك القرى إلى الأفضل.


قري نموذجية

ومن جانبه، أشاد النائب إيهاب الطماوي، وكيل اللجنة التشريعية بمجلس النواب، بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتنفيذ مشروع تطوير شامل لعدد 1500 قرية بعدد في نطاق 50 مركز مدينة داخل مختلف محافظات الجمهورية، مؤكدا علي أهمية المشروع بالنسبة للمواطن البسيط.


وأوضح الطماوي، في تصريح خاص لـ"الهلال اليوم"، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يعطي أولوية قصوى للكرامة الإنسانية، قائلا: منذ توليه المسئولية وهو يعمل منذ اللحظة الأولي في تطوير القري الأكثر فقرا والأشد احتياجا.


وأضاف وكيل اللجنة التشريعية بمجلس النواب، أن رؤية الرئيس السيسي هدفها واضح وهي تحويل القري المصرية، إلي قري نموذجية بها كافة الخدمات و المرافق التي تليق بالمواطن المصري، باعتبار أن الحياة الكريمة حق لكل مواطن مصري.


وأكد الطماوي، أن تطوير 1500 قرية يعد حلقة من حلقات متكاملة تشكل خطة الرئيس والدولة لصالح الوطن والمواطن، لافتا إلي حديث الرئيس السيسي، أن مشروع التطوير سيعمل علي توفير فرص عمل للمقاولين المحليين داخل هذه القري، بالإضاقة إلي تحسين وتشجيع الاقتصاد المصرى في ظل ظروف كورونا من خلال الاعتماد علي المصانع المصرية.


مردود إيجابي

ثمن النائب أحمد عبدالفتاح، عضو مجلس النواب، توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتنفيذ مشروع تطوير شامل لعدد 1500 قرية بعدد في نطاق 50 مركز مدينة داخل مختلف محافظات الجمهورية، مشيرا أن هذا المشروع سيكون له مردود إيجابي لدي المصريين.


 وأوضح عبدالفتاح، في تصريح خاص لـ"الهلال اليوم"، أن القيادة السياسية  دائما ما تولي اهتماما كبيرا بالشعب المصري، و تعمل علي تنفيذ مشروعات تسعد المصريين، لافتا أنه ولأول مرة يلاحظ المواطنين هذا الاهتمام علي أرض الواقع في جميع المجالات.


وقال عضو مجلس النواب:" مشروع تطوير القري له أهمية كبيرة لأهالينا في جميع المحافظات سواء في الدلتا أو الصعيد"، مضيفا: "هم أحق بالتطوير، مؤكدا أن أولويات واهتمامات القيادة السياسية، هي المواطن المصري، وهدفها يكمن في خدمة الصالح العام".   

 

وأشاد عبدالفتاح، بحديث الرئيس السيسي عن هذه المشروعات التي تساهم فى توفير فرص عمل للمقاولين المحليين داخل هذه القري،  فضلا عن الاستفادة من الصناعة المحلية، التي تعمل علي تحسين وتشجيع الاقتصاد المصرى في ظل ظروف كورونا من خلال الاعتماد علي المصانع المصرية.

الكلمات المفتاحية