الخميس 25 فبراير 2021 الموافق 13 رجب 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

السادات: مشروع تطوير القرى يحسن المستوى المعيشي للمواطنين

الأحد 24/يناير/2021 - 04:30 م
الهلال اليوم
إيمان مجدي
طباعة

أكد النائب عباس السادات، عضو مجلس النواب، اليوم، أن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتنفيذ مشروع تطوير 1500 قرية من القري الأكثر فقرا في مختلف محافظات الجمهورية، سيعمل على رفع مستوى الخدمات للمواطنين.

وأوضح السادات، في تصريح خاص لـ"الهلال اليوم"، أن مشروع التطوير سيرتقي من مستوى الخدمات  في القرى الأكثر فقرا، قائلا: "المشرع سيعمل على توصيل المياه والكهرباء وإصلاح الطرق، الأمر الذي يحسن الحياة المعيشية لمواطني تلك القرى".

وتمنى عضو مجلس النواب، أن يمتد مشروع تطوير القرى إلى جميع مراكز وقرى مصر، مشيرا إلى أن مشروع التطوير سيعمل على تحسين الاقتصاد من خلال الاعتماد على المصانع المصرية، وفتح أبواب رزق للعاملين في تطويرهذه القرى.  

وجدير بالذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، أكد أن الدولة تبذل جهدا غير مسبوق في شتى المجالات وتحقق تقدما كبيرا تشيد به كل المؤسسات الدولية، مشيرا إلى أن مشروع الـ 1500 تضمن تطوير القرى من أصغر مركز ونجع بها إلى توابعها، وهذا لرفع مستوى معيشة الفرد بها، قائلا: "إحنا مش هنخلي في القرى دي حاجة ناقصة".

وأضاف الرئيس السيسي، أن هذه المشروعات ليس المعني بها هيئة المجتمعات العمرانية ومؤسسات الدولة فقط، وإنما نحتاج إلى حشد كل طاقتنا للعمل بتلك القرى المصرية، وحث الشعب والمواطنين على التعاون في تلك المشروعات، لافتا أنه سيتم أعمال "السفلتة" للمحاور الرئيسية في القرى، وترميم ورفع كفاءة كل خدماتها من مياه وصرف وتعليم وغيرها، مؤكدا أن هذه المشروعات توفر فرص عمل للمقاولين المحليين لأنهم يستطيعوا مشاركة الدولة في تلك المشروعات.

الكلمات المفتاحية