الخميس 04 مارس 2021 الموافق 20 رجب 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

الثلاثاء.. محاضرة "إعداد المتاحف لدمج الاشخاص ذوي الإعاقة" على Zoom

الأحد 24/يناير/2021 - 07:40 م
الهلال اليوم
ياسر علي
طباعة
تُقدّم الإدارة العامة للتربية المتحفية لذوي الاحتياجات الخاصة بقطاع المتاحف بالمجلس الأعلى للآثار بث مباشر لمحاضرة بعنوان "إعداد المتاحف لدمج الاشخاص ذوي الإعاقة"، وذلك عبر التطبيق الافتراضي Zoom، من خلال الرابط المشار اليه أسفل البيان، وذلك يوم الثلاثاء 26 يناير 2021، في تمام الساعة 7:30 مساءًا.
يقوم بإعداد المحاضرة وتقديمها أمل عزت، استشاري نفسي وتربوي لشئون الأشخاص ذوي الإعاقة، ورئيس مجلس أمناء مؤسسة Hope City.
ويأتي تنظيم هذه المحاضرة في إطار التعاون المشترك بين الإدارة العامة للتربية المتحفية لذوي الاحتياجات الخاصة بقطاع المتاحف بالمجلس الأعلى للآثار ومؤسسة Hope City لمزدوجي الإعاقة.
ومن جانبها، أشارت تهاني نوح المشرف العام على الإدارة العامة للتربية المتحفية لذوي الاحتياجات الخاصة بأن محاور المحاضرة ستتناول التعريف بمعني كلمة متحف طبقاً لتعريف المجلس الدولي للمتاحف ICOM، وتعريف المتحف الدامج، وكيفية عمل الإتاحة بالمتاحف وتيسير الوصول إليها، بالإضافة إلى مفهوم التصميم الشامل للتعلم واستخدامه في المتاحف، ورفع كفاءة المتحف وتأهيله ليكون متحفاً متكاملاً دامجاً للأشخاص من ذوي الإعاقات المختلفة، وكيفية إعداد وتدريب أمناء المتاحف للتعامل مع الأشخاص ذوي الإعاقات المختلفة.
وأضافت أن هذه المحاضرة تأتي في ضوء الدور التوعوي الذي تقوم به الإدارة، لتأهيل المجتمع لدعم وتمكين ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال اكتشاف مواهبهم وقدراتهم لدمجهم من خلال المتاحف بالمجتمع، كخطوة فعالة في طريق التنمية المستدامة "مصر 2030".
الرابط الخاص بالمحاضرة