الجمعة 26 فبراير 2021 الموافق 14 رجب 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

محافظ الجيزة يوجه بدعم طريق المنصورية بمنظومة كاميرات متكاملة

الأحد 24/يناير/2021 - 07:34 م
طريق المنصورية
طريق المنصورية
الهلال اليوم
طباعة
وجه أحمد راشد محافظ الجيزة الشركة المنفذة لمشروع تطوير طريق المنصورية بمراعاة توفير أماكن لانتظار السيارات وسرعة الانتهاء منها والاهتمام بوضع لمسات جمالية للطريق ودعمه بغرف خدمات إضافية لخدمة المترددين عليه وزيادة عدد دورات المياه العامة ودعم المنطقة بمنظومة كاميرات متكاملة مع الاهتمام بالشكل الحضاري للجزيرة الوسطى حفاظا على الرؤية البصرية لدى المواطن والسائحين.

جاء ذلك خلال تفقد محافظ الجيزة اليوم الأحد المشروعات الجارية بالمحافظة حيث استهل جولته بمشروع تطوير طريق المنصورية للوقوف على مستوى تنفيذ الأعمال، ووجه بزيادة عدد الأكشاك الحضارية لاستثمار العائد منها .. مؤكدا أنه سوف يتابع تلك الأعمال أولا بأول.

كما تفقد المحافظ شارع محمد أنور السادات (ترسا سابقا)، مشددا بالحفاظ على الالتزام بخطوط التنظيم واستكمال أعمال تحويلات المرافق والتنسيق مع الجهات المعنية إلى جانب رفع المخلفات الناتجة عن أعمال إزالة العقارات وتجميل جوانب العقارات المطلة على الطريق ليظهر الطريق بمظهر حضاري لائق.

واستمع راشد لشكاوى بعض المواطنين، حيث وجه بسرعة صرف التعويضات لكافة المواطنين المنزوع ملكية عقاراتهم .. لافتا إلى أن المحافظة تنفذ مشروعا قوميا لخدمة المواطنين ويجب أن يكون بمواصفات تليق بمصر الجديدة التي تؤسس حاليا.

ووجه راشد كذلك بإزالة كافة العراقيل التي قد تواجه أعمال التطوير لسرعة الانتهاء منها خلال الفترة المحددة لها.

وتفقد المحافظ كذلك مشروع تطوير كورنيش المريوطية لمتابعة أعمال التطوير به.. موجها الشركة المنفذة بضرورة إنشاء أرصفة للمشاة انطلاقا من مبدأ أن الرصيف حق للمشاه بالإضافة إلى رفع كفاءة أعمدة الإنارة بالطريق بمحيط الدائري.

وطالب راشد رئيس حي الهرم والطالبية بإنهاء أعمال دهان الأعمدة بطريق المريوطية ورفع الأتربة من جانبي الطريق ونقل غرفة للكهرباء قد تعيق أعمال التوسعة ومراجعة أماكن الجراجات المتواجدة أسفل العقارات والمداخل والمخارج الخاصة بهم وإغلاق كوبري المشاه الجاري تطويره لما يمثله من خطورة على المواطنين بطريق المريوطية.

وطالب المحافظ أيضا المكتب الاستشاري بعمل تصور لتطوير مدخل المريوطية أسفل الطريق الدائري تجاه سقارة كونه بداية طريق سقارة السياحي، وشدد على أهمية تطوير شارع ترسا باعتباره محور مروري مهم للمترددين على الطريق، كما شدد على إنشاء أرصفة للمشاه بشارع ترسا وإنشاء جزيرة وسطى بطول الشارع.

وتفقد راشد شارع خاتم المرسلين لمتابعة أعمال زيادة عدد الحارات المرورية ونسب النتفيذ.. موجها مديرية الطرق بعمل دراسة متكاملة وتخطيط سليم لأعمال تطوير الشارع والانتهاء من إزالة التعديات على حرم الطريق خاصة بعد تعويض قاطنيها مع مراعاة تحقيق أن يكون عرض الشارع 40 مترا تقريبا.

ومن جهه اخرى، أبدى عدد كبير من المواطنين خلال لقائهم محافظ الجيزة سعادتهم البالغة بما يتم من تطوير في المحافظة.. مطالبين بأن تمتد أعمال التطوير على جميع أحياء ومراكز المحافظة.

رافق المحافظ خلال الجولة علاء بدران السكرتير العام للمحافظة، تامر أبو النجا رئيس مدينة الجيزة والمشرف على الأحياء، ورؤساء الأحياء المختصة.

الكلمات المفتاحية