الإثنين 08 مارس 2021 الموافق 24 رجب 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

برلماني: مشروع تطوير القرى نقلة كبيرة لأهل الريف

الأحد 24/يناير/2021 - 09:09 م
الهلال اليوم
إيمان مجدي
طباعة

قال النائب عادل يونس حماد، عضو مجلس النواب، أن مشروع تطوير  1500قرية الذي يأتي ضمن مبادرة "حياة كريمة"، والذي أعلن عنه الرئيس عبدالفتاح السيسي، يعتبر نقلة كبيرة لأهل الريف، مشيرا أنه دائما ما تنحاز القيادة السياسية للمواطن البسيط.

وأكد حماد في تصريح خاص لـ"الهلال اليوم"، أن مشروع تطوير القري سياسهم في رفع مستوي معيشة المواطنين، فضلا عن تخفيف معدلات الفقر في القري الأكثر احتياجا، وتطوير البنية التحتية والخدمات الساسية لهم، قائلا:" الخدمات تكمن في بناء المدارس و توفير السكن ومياه الشرب وتبطين الترع وتطوير الوحدات الصحية بتلك القري".

 وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن مشروع تطوير القري سيحقق التنمية الاقتصادية للقري المصرية، بالإضافة إلي تحسين وتشجيع الاقتصاد المصرى في ظل جائحة كورونا، نظرا للاعتماد علي المصانع المصرية.

والجدير ذكره،  أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، أكد أن  الدولة تبذل جهدا غير مسبوق في شتى المجالات وتحقق تقدما كبيرا تشيد به كل المؤسسات الدولية، مشيرا  أن مشروع الـ 1500 قرية يتم تطويرها كمرحلة أولى، هي تضمن تطوير القرى من أصغر مركز ونجع بها إلى توابعها، وهذا لرفع مستوى معيشة الفرد بها، قائلا: "إحنا مش هنخلي في القرى دي حاجة ناقصة".

وأضاف الرئيس السيسي، أن هذه المشروعات ليس المعني بها هيئة المجتمعات العمرانية ومؤسسات الدولة فقط، وإنما نحتاج إلى حشد كل طاقتنا للعمل بتلك القرى المصرية، وحث الشعب والمواطنين على التعاون في تلك المشروعات، لافتا أن سيتم أعمال "السفلتة" للمحاور الرئيسية في القرى، وترميم ورفع كفاءة كل خدماتها من مياه وصرف وتعليم وغيرها، مؤكدا أن هذه المشروعات توفر فرص عمل للمقاولين المحليين لأنهم يستطيعوا مشاركة الدولة في تلك المشروعات.