الخميس 25 فبراير 2021 الموافق 13 رجب 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

السويد إلى دور الثمانية بصحبة مصر

الأحد 24/يناير/2021 - 11:06 م
السويد ومصر
السويد ومصر
لطفي السقعان
طباعة
حسم المنتخب السويدي تأهله الى دور الثمانية بصحبة منتخبنا الوطني ، حيث انتهت مباراة السويد ومنتخب الاتحاد الروسي لكرة اليد  في اطار منافسات المجموعة الرابعة بالدور الرئيسي ببطولة العالم الـ 27 لكرة اليد للرجال بفوز المنتخب السويدي بنتيجة 20/34  . 

إفتتح المنتخب السويدي التهديف واحكم سيطرته الكاملة على الشوط الاول ، بفضل دفاعه القوي وتألق حارسه أندرياس باليكا الذي كان نجم الشوط الاول بإقتدار ، حيث كان سداً منيعاً أمام هجمات المنتخب الروسي الذي ظهر تائهاً أمام إصرار المنتخب السويدي على حسم اللقاء مبكراً ، وكان الهجوم السويدي يهاجم بشراسة ولم يستطع الالماني فيليمير بيتكوفيتش المدير الفني لمنتخب الاتحاد الروسي إيجاد حلول لوقف سيطرة المنتخب السويدي على اللقاء رغم طلبه لقوتين مستقطعين لينتهي الشوط الاول بفارق تسعة أهداف. 

لم يختلف الشوط الثاني كثيراً عن الشوط الأول رغم البداية الحماسية من المنتخب الروسي بتسجيل ثلاثة اهداف متتالية ومنعه المنتخب السويدي من التسجيل لثلاث دقائق ، إلا أن المنتخب السويدي يستعيد سيطرته بسرعة ، وفِي الدقيقة 39 تفقد روسيا احد اهم لاعبيها ألكسندر ايرماكوف بعد حصوله على بطاقة حمراء بعد تدخله بعنف على لاعب السويد ، ويستمر تألق حارس السويد اندرياس باليكا الذي لم يستطع المنتخب الروسي فك طلاسم مرماه حتى ينتهي اللقاء بفارق 14 هدفاً لصالح منتخب السويد ليحسم صدارة المجموعة. 

أقيمت المباراة على صالة استاد القاهرة  ، و أدارها تحكيمياً الطاقم الاسباني إجناسيو جارسيا وأندرو مارين. وحصل أندرياس باليكا حارس مرمى المنتخب السويدي  على لقب رجل المباراة .

ليصبح الترتيب النهائي للمجموعة الرابعة بالدور الرئيسي كالتالي السويد 8 نقاط  ، مصر  7 نقاط   ، سلوفينيا 6 نقاط ، الاتحاد الروسي لكرة اليد 5 نقاط ، بيلاروسيا 5  نقاط ، وأخيراً مقدونيا بدون نقاط . ويتأهل المنتخبين السويدي والمصري لدور الثمانية لملاقاة ثاني وأول المجموعة الثانية على الترتيب بعد غداً الأربعاء.


وتستضيف مصر بطولة كأس العالم لكرة اليد في نسختها رقم 27 خلال الفترة من 13 إلى 31 يناير 2021، بمشاركة 32 دولة لأول مرة في تاريخ البطولة.

وتقام مباريات كل مجموعة من المجموعات الثمانية بنظام الدوري من دور واحد، حيث يلعب كل منتخب ثلاثة مباريات يصعد من كل مجموعة ثلاثة منتخبات إلي الدور الثاني وعددهم 32 منتخبا بعدها سيتم دمج المنتخبات الثلاثة الأولى من المجموعتين الأولى مع الثانية في مجموعة واحدة تضم 6 منتخبات في المجموعة الأولى، وكذلك الثالثة مع الرابعة في المجموعة الثانية وبنفس الطريقة المنتخبات الثلاثة الأولى من المجموعة الخامسة مع المنتخبات الثلاثة الأولى من السادسة في المجموعة الثالثة والطريقة نفسها في المجموعة الرابعة التي تضم المنتخبات الثلاثة الأولى من المجموعتين السابعة والثامنة في مجموعة أخيرة وهي المجموعة الرابعة ليصبح لدينا 4 مجموعات كل مجموعة تضم 6 منتخبات تقام مبارياتها بنظام الدوري من دور واحد ولن تلعب الفرق التي صعدت من كل مجموعة ضد بعضها مرة أخرى.