الجمعة 26 فبراير 2021 الموافق 14 رجب 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

مونديال اليد.. مهاجم البرتغال أفضل لاعب بمواجهة فرنسا رغم الخسارة

الأحد 24/يناير/2021 - 11:26 م
 جوميز نجم البرتغال
جوميز نجم البرتغال
لطفي السقعان
طباعة
حصل  اللاعب أندريه جوميز، نجم هجوم منتخب البرتغال على لقب أفضل لاعب في مواجهة فرنسا التي أقيمت الليلة، ضمن مباريات الجولة الثالثة للمجموعة الثالثة للدور الرئيسي، لمونديال بطولة العالم لكرة اليد 27.

وعلى الرغم من هزيمة منتخب البرتغال، بفارق 9 أهداف، من الديوك الفرنسية، الا ان اللجنة الفنية للمباراة منحت اللقب للاعب أندريه جوميز، نجم المنتخب الخاسر، لظهوره بأداء متميز، ومهاراته التي كانت لها دور كبير في إحراز أكثر من خمسة اهداف، ومساعدة زملائه في إحراز الاهداف على الدائرة ومن خارجها.

وكان منتخب الديوك الفرنسية، حقق فوزا كبيرا ومستحقا، على نظيره البرتغالي 32-23 في المباراة التي اقيمت بينهما الليلة ، ضمن مباريات المجموعة الثالثة للدور الرئيسي ، ليصل الى الى النقطة العاشرة.

وتستضيف مصر بطولة كأس العالم لكرة اليد في نسختها رقم 27 خلال الفترة من 13 إلى 31 يناير 2021، بمشاركة 32 دولة لأول مرة في تاريخ البطولة.

وتقام مباريات كل مجموعة من المجموعات الثمانية بنظام الدوري من دور واحد، حيث يلعب كل منتخب ثلاثة مباريات يصعد من كل مجموعة ثلاثة منتخبات إلي الدور الثاني وعددهم 32 منتخبا بعدها سيتم دمج المنتخبات الثلاثة الأولى من المجموعتين الأولى مع الثانية في مجموعة واحدة تضم 6 منتخبات في المجموعة الأولى، وكذلك الثالثة مع الرابعة في المجموعة الثانية وبنفس الطريقة المنتخبات الثلاثة الأولى من المجموعة الخامسة مع المنتخبات الثلاثة الأولى من السادسة في المجموعة الثالثة والطريقة نفسها في المجموعة الرابعة التي تضم المنتخبات الثلاثة الأولى من المجموعتين السابعة والثامنة في مجموعة أخيرة وهي المجموعة الرابعة ليصبح لدينا 4 مجموعات كل مجموعة تضم 6 منتخبات تقام مبارياتها بنظام الدوري من دور واحد ولن تلعب الفرق التي صعدت من كل مجموعة ضد بعضها مرة أخرى.