الأربعاء 03 مارس 2021 الموافق 19 رجب 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

إجراءات استخراج بدل فاقد لكارت العداد الكودي

الإثنين 25/يناير/2021 - 08:25 ص
الهلال اليوم
سناء مصطفي
طباعة

بعد أن تلقت المنصة الإلكترونية لوزارة الكهرباء أكثر من 2 مليون و400 ألف طلب لتحويل العدادات المنزلية إلي عدادات كودية؛ أصبح العمل بنظام الكارت المنزلي للاستهلاك هو البديل لإيصال المشترك لتحديد قيمة استهلاكه .

ولان أي نظام جديد يتبعه العديد من الأسئلة من المستخدم، كشفت وزارة الكهرباء عن تلقي العديد من الأسئلة التي تدور في فلك واحد وهو كيف نحصل على كارت في حالة فقدانه أو تعرضه للتلف لأي سبب؟

ويجيب الدكتور أيمن حمزة المتحدث الرسمي لوزارة الكهرباء لـ"الهلال اليوم" على السؤال المتعلق بالحصول على بدل فاقد لكارت العداد الكودي  .

أكد حمزة أن وزارة الكهرباء مازالت تتلقى طلبات التحويل للعداد الكودي من خلال المنصة الإلكترونية للتسهيل على المواطنين واتباع إجراءات الوقاية من فيروس كورونا من خلال الإجراءات الوقائية المتبعة حاليا وبالنسبة للكارت الذكي للكهرباء أولا يجب أن يراعى الحفاظ عليه ووضعه في المكان المخصص له داخل العداد وأن يضع في الحسبان عبارة "احفظ الكارت لا يتم الشكوى منه" .

وأن يتقدم طالب الحصول علي بدل فاقد للعداد بطلب إلي المنصة باسم المكان الذي يقيم فيه والعداد مسبق الدفع باسم الطالب أو في حالة العداد باسم آخر يتوجه لقسم الشرطة لتحرير محضر بأنه فقد الكارت شحن العداد مسبق الدفع .

وبنفس تاريخ محضر الفقد يتوجه إلى الإدارة الهندسية للفرع التابع له مالك العداد ومعه إيصال برقم محضر الفقد لتقديمه إلى الإدارة الهندسية لشركة الكهرباء ومعه ما يثبت علاقته بالعين المركب بها العداد (عقد ملكية أو عقد إيجار موثق).

يتم سداد مقابل بدل فاقد لكارت الشحن بالقيمة المقررة، وسيتم استلام الكارت الجديد في نفس اليوم إذا كان يوجد به رصيد بنفس القيمة التي كانت في الكارت المفقود، أما إذا كان لا يوجد بالكارت المفقود رصيد ففي هذه الحالة يحتاج الكارت إلى تفعيل الرصيد على الشبكة ويسلم العميل الكارت الجديد بعد 24 ساعة.

 وأكد المتحدث الرسمي للوزارة، أنه يتم تلقى طلبات التقديم من خلال التسجيل على المنصة من خلال الرابط الاتي :

 https://eehc.ses360.net/

الكلمات المفتاحية