الأحد 07 مارس 2021 الموافق 23 رجب 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

متحدث «الزراعة»: تأسيس شركة للاستثمار الإفريقى ينعكس على تحقيق التنمية المستدامة

الإثنين 25/يناير/2021 - 05:51 م
الهلال اليوم
إسراء خالد
طباعة

أوضح الدكتور محمد القرش، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، أن مشروع تأسيس شركة للاستثمار الإفريقي يأتي في إطار التكامل بين مصر والأشقاء الأفارقة، والسعي لإحداث نقلة نوعية في العلاقات المصرية الإفريقية، فضلًا عن تأسيس مصر لعدد من المشاريع في الدول الأفريقية في محاولة لتحقيق التنمية الشاملة واستثمار كافة الموارد المتاحة بالقارة السمراء.

وأضاف القرش في تصريحات خاصة لـ "الهلال اليوم"، أن المشروع يهدف لتحقيق عوائد أكثر وإنتاج زراعي أفضل، مما ينعكس على تحقيق التنمية المستدامة بالقارة ويعود بالنفع على أهالي القارة بالكامل.

وأكد المتحدث باسم وزارة الزراعة أن المشروع يمثل أحد الأدوات التي نستطيع من خلالها فتح أسواق جديدة لمصر في عدد من الدول الإفريقية، ولكن يكمن الهدف الأساسي في فتح أفاق تعاونية جديدة مع الدول الإفريقية وتعزيز العلاقات.

يذكر أن في إطار الموافقة على منح الترخيص لوزراة الزراعة لتأسيس شركة باسم "الشركة الوطنية المصرية للاستثمار الإفريقي"، وذلك بالاشتراك مع مجموعة من الجهات الوطنية ويعتمد تمويلها على مشروع المزارع المصرية المشتركة مع دول إفريقية، يهدف المشروع إلى إتاحة أسواق الدول الإفريقية للمنتجات الزراعية المصرية، وتبادل التكنولوجيا والخبرات في مجال الزراعة.

وجاءت فكرة الشركة من زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لتنزانيا في ديسمبر 2017، والسعي لتنفيذ مشاريع تعاونية مع دولة تنزانيا واستثمار ما لديها من ثروة حيوانية وتحقيق إكتفاء نباتي وحيواني متكامل.

الكلمات المفتاحية