الأربعاء 03 مارس 2021 الموافق 19 رجب 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

«HBO Max» تعلن عودة هارى بوتر كمسلسل تلفزيونى

الإثنين 25/يناير/2021 - 07:05 م
HBO Max تعلن عودة
HBO Max تعلن عودة هاري بوتر كمسلسل تلفزيوني
محمد جلال
طباعة

بدأت HBO Max، بالتعاون مع وارنر برازر، في تطوير سلسلة هاري بوتر لتعرض كمسلسل تلفزيوني، وعلى الرغم من أنه لا وجود لقصة أو تعيين أي شخص حتى الآن في طاقم العمل، أو حتى موعد مبدأي للانتهاء من المسلسل، إلا أن مصادر من داخل الشركة قالت إن العمل يجري تحت قدماً وساق للبدء الفوري في إنتاج المسلسل.


وكانت صدرت شائعات بأن عرضاً جديداً من الممكن أن يتواجد في عالم السحرة، الآن وبعد تأكيد HBO، تحولت هذه الشائعات لتصبح حقيقة وتمضي قدماً.

 

سلسلة كتب "هاري بوتر" هي واحدة من أكثر الكتب شهرة على الإطلاق، حيث بيعت الكتب السبعة في هذه السلسلة أكثر من 500 مليون نسخة حول العالم، ثم تم تكييفهم في افلام من ثمانية أجزاء، والتي حقق ما يقرب من 8 مليارات دولار في عرضها في جميع أنحاء العالم.

وكان هناك أيضاً فيلمان عن عالم السحر أيضاً حتى الآن، لمؤلفة هاري بوتر "جي كي رولينج"، وهم أفلام تتبع سلسلة "
Fantastic Beasts"، ومن المقرر عرض الجزء الثالث الجديد من الأفلام في عام 2022، علماً انه تم التخطيط لتصوير فيلمان اخرين بعد عرض الجزء الثالث.

لكن المؤلفة التي تشتهر بكتابة قصص السحر لم تخل أعمالها من الجدل، حيث تلقت رولينج رد فعل عنيفًا كبيرًا بسبب سلسلة من التغريدات المناهضة للمتحولين جنسياً في مقال مطول كتبته حول هذا الموضوع في يونيو 2020.

ثم خرج جوني ديب، الذي لعب دور الساحر المظلم جيليرت جريندلفالد في أفلام "
Fantastic Beasts"، مطروداً من السلسلة بعد أن خسر قضية تشهير ضد الصحيفة البريطانية The Sun، التي نشرت مقالاً في عام 2018 يزعم أنه كان "يضرب زوجته" بسبب مزاعم العنف المنزلي التي قدمتها زوجته السابقة الآن، الممثلة آمبر هيرد.