الأحد 07 مارس 2021 الموافق 23 رجب 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

اللواء رقية الصيفى: الشهيدة نجوى النجار ضربت مثلًا فى فداء الوطن

الإثنين 25/يناير/2021 - 09:43 م
العميد نجوى الحجار
العميد نجوى الحجار
أسماء حامد
طباعة
أرسلت اللواء رقية الصيفي، أول لواء شرطة من النساء، بمناسبة الاحتفال بعيد الشرطة الـ 69،  التحية والتقدير إلى روح أول شهيدة من الشرطة النسائية العميد نجوى الحجار، التي استشهدت خلال مشاركتها في تأمين الكنيسة المرقسية بمنطقة الرمل بالإسكندرية.

وأشارت اللواء رقية الصيفي، إلى أن العميد نجوى الحجار تصدت بكل قوة  لمحاولة اقتحام أحد العناصر الإرهابية الغاشمة  للكنيسة لتفجيرها، لتكون أول سيدة شهيدة في جهاز الشرطة النسائية فى تاريخ وزارة الداخلية، وتسطر تاريخ مشرف جديد للمرأة المصرية.

وقدمت اللواء رقية الصيفي، من خلال تصريحات خاصة لـ" الهلال اليوم"، التحية لزميلاتها من الشرطة النسائية على رأسهن الشهيدة نجوى الحجار، لافتا إلى أنه بعدها استشهدت شرطيتان في نفس الحادثة، لتكن حصيلة الشهيدات ثلاثة.

ووصفت اللواء رقية الصيفي، استشهاد عناصر من الشرطة النسائي، بأنه كان له أثر كبير فى نفوس كل العاملين في هذا الجهاز، بأن النساء جانبا إلى جنب الرجال، للمشاركة في تأمين الخدمات والكوادر الأمنية في الشوارع المصرية ودور العبادة والمساجد والكنائس والمنشآت الهامة، مشيرة إلى أن العميد نجوى الحجار، كانت مسؤولة عن التأمين وتفتيش الأبواب  وتصدت للإرهابي قبل اقتحام الكنيسة، مؤكدة:" أنهن شهيدات الواجب في سبيل الله".

وتابعت، اللواء رقية الصيفي، وهنا استشهد عمود البيت، لأن الأم المصرية عمود البيت، وهؤلاء الشهيدات من الشرطة النسائية أمهات وتركن ورائهن أبنائهن، فداء لوطنهن. 

واختتمت اللواء رقية الصيفي تصريحاتها بتقديم كل التحية للدور الذي تقوم به الشرطة النسائية المصرية، حيث يعملن كأمهات داخل أسرهن،  وفي الخارج في تأمين دور العبادة والشوارع والمنشأت الهامة، من أجل مصر.

العميد نجوى الحجار
العميد نجوى الحجار