الأحد 07 مارس 2021 الموافق 23 رجب 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

وزير الخارجية: نتعاون مع البرلمان لتحقيق المصلحة العليا للدولة

الثلاثاء 26/يناير/2021 - 11:53 ص
الهلال اليوم
أحمد موسى الضبع
طباعة

قال سامح شكري وزير الخارجية يسعدني إن أٔكون أمام البرلمان العريق الذي يعد من أعرق المجالس النيابية في التاريخ ووجه التهنئة للنواب على ثقة الشعب والتي تعبر عن الشعب وآماله و طموحاته مشيدا بتمثيل المرأة والشباب وأثبت أٔن المجتمع يولي الاهتمام بهذه الفئات، مضيفا "تحية إعزاز و تقدير لشباب مصر وسيداتها".

 

ولفت وزير الخارجية خلال الجلسة العامة للبرلمان المنعقدة الآن، إلى أهمية التعاون بين مؤسسات الدولة والسلطات مع مراعاته مبدأ الفصل بين السلطات و مد جسور التعاون بين السلطتين مشيرا إلى أهمية الدبلوماسية البرلمانية التي أضحي لها دورها في التعاون مع شعوب العالم بما يحقق المصلحة الوطنية.

 

وقال إن الدبلوماسية المصرية تقوم بدورها في الوقت الذي تصاعدت فيه التحديات وأن هذا ألقى على عاتقها مسئولية متضاعفة وأكثر جسامة وبما يتناسب مع متطلبات عالم اليوم مضيفا "تستخدم أدواتها لإعلاء مصلحة مصر و شعبها و ترسيخا لمكانة مصر الدولية" .

 

وأضاف شكري أن الدبلوماسية الشعبية تعمل وزارة الخارجية علي دعمها من أجل المصلحة العامة المصرية مشير إلى أن الدبلوماسية المصرية عريقة ومؤسسة الخارجية المصرية مؤسسة وطنية لرفعة مكانه مصر والدفاع عن مصالحها العليا وهناك مسئولية مضاعفة علي الدبلوماسية المصرية.

 

وتابع أن الدبلوماسية المصرية تتناسب مع متطلبات العصر ولذلك نهتم بعنصر التدريب البشري لرجال الدبلوماسية المصرية خاصة وأن موقع مصر الجغرافي يحتم على الجميع أن يعلم بكل جهد إنفاذا لسياسية رشيدة صاغتها القيادة السياسية الرشيدة وبتوازن كبير لتحقيق المصلحة الوطنية العليا.