الإثنين 01 مارس 2021 الموافق 17 رجب 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

برلمانى: «مراكب النجاة» تكشف الحلم الكاذب بالهجرة غير الشرعية

الثلاثاء 26/يناير/2021 - 01:41 م
النائب حاتم المليجي
النائب حاتم المليجي
إيمان مجدي
طباعة
أشاد النائب حاتم المليجي، عضو مجلس الشيوخ، بمبادرة "مراكب النجاة" التي كشفت عنها وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، السفيرة نبيلة مكرم، مؤكدا علي أهمية المبادرة في توفير فرص عمل للشباب.

وأوضح "المليجي"، في تصريح خاص لـ"الهلال اليوم"، أنه بمجرد تطوير القري الأكثر احتياجا وخلق فرص عمل للشباب وتحسين الخدمات وتطوير البنية التحتية والطرق، وتوفير الخدمات الأساسية، ستجعل الشباب يتمسكون بالعمل داخل وطنهم، ويحققوا طموحهم داخل بلده.

وأضاف عضو مجلس الشيوخ، أن هجرة الشباب غير الشرعية، والسفر للحلم الكاذب الذي لم يجده الشباب، تعرضهم لمخاطر عديدة أثناء الرحلة أو من خلال مطاردة السلطات الأمنية أو مواطني الدول التي يهاجروا إليها لهم، مؤكدا أنه من الأفضل أن يعمل الشاب داخل بلده ليحقق النجاح الذي يتمناه لنفسه ولوطنه، بدلا من الهجرة الغيرالشرعية التي تعرضه للموت. 

يذكر أن السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج،  كشفت خلال كلمتها أمام مجلس النواب، أمس ، عن إطلاق الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، مبادرة " مراكب النجاة " في الجلسة الختامية لمنتدى شباب العالم في ديسمبر 2019، وجاء تكليفه لوزارة الهجرة بالتنسيق مع الجهات المعنية لتفعيل هذه المبادرة؛ المعنية بالتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية.

وقالت مكرم، أن الوزارة وضعت إستراتيجية متكاملة لتنفيذ المبادرة الرئاسية، تضمنت التوعية المجتمع بمخاطر الهجرة غير الشرعية، والتعريف بسبل الهجرة الآمنة، مع توفير البدائل الإيجابية من تدريب وفرص عمل وريادة الأعمال للشباب بالمحافظات التي تنتشر بها ظاهرة الهجرة غير الشرعية، والبالغ عددها 14 محافظة وهي: الفيوم والبحيرة والغربية والمنوفية والقليوبية والدقهلية والشرقية وكفر الشيخ وبني سويف والمنيا وأسيوط والأقصر وقنا وسوهاج.
 

الكلمات المفتاحية